5ادم وحواء

قواعد هامة لأناقة صاحبات الأوزان الزائدة

تواجه المرأة صاحبة الوزن الزائد مشكلة كبيرة في الحصول على إطلالة أنيقة تواكب خطوط الموضة بسبب صعوبة العثور على المقاس المناسب وعدم ملائمة بعض القصّات والنقوش لجسمها. غير أن مجلة المرأة “بريغيت” الألمانية أكدت أنه من خلال اختيار الملابس المناسبة لطبيعة القوام وإتباع طرق تنسيق معينة يمكن للمرأة الممتلئة أيضاً الحصول على إطلالة تشع أناقة عصرية وتنطق بالأنوثة.

قواعد هامة لأناقة صاحبات الأوزان الزائدة
قواعد هامة لأناقة صاحبات الأوزان الزائدة

1-الجاكيت “البلايزر”:
وأوضحت “بريغيت” أن البليزر الأسود الذي يساير خطوط الجسم يعد قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب أية امرأة ممتلئة، حيث أنه يحافظ دائماً على مكانه في عالم الموضة؛ لأنه ببساطة يتناغم مع كل أشكال الملابس. وخلال النهار يمكن تنسيقه مع سروال ضيق، وفي المساء مع فستان قصير.

2-الفستان بقصة معيّنة:
وأشارت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة إلى أن المرأة الممتلئة يمكنها الحصول على إطلالة مفعمة بالأنوثة من خلال ارتداء فستان ذي قصّة على شكل حرف A مع حزام يحدد معالم الوسط. ومن المهم اختيار فستان يساير خطوط الجسم ويبرز منحنيات القوام، وليس واسعاً وفضفاضاً، كي لا تبدو المرأة كما لو كانت ترتدي كيساً كبيراً.

3-التنورة بشرط!
وبالنسبة لتنورة القلم الرصاص الرائجة حالياً، أوصت “بريغيت” باختيار موديل ذي وسط مرتفع وتنسيقه مع بلوزة بيضاء تتخذ شكل القميص، على أن يتم إدخالها في التنورة. ولإطلالة أكثر جرأة وتحرراً يمكن تنسيق التنورة مع بلوفر قصير من الصوف، على أن يبرز جزء صغير من البلوزة من تحته، مع ارتداء بوت قائدي الدراجات النارية.

4-عدم المزج!
بشكل عام، أوصت مجلة المرأة الألمانية بعدم المزج بين أكثر من نقش، لأنه يسلط الضوء على بدانة القوم، مؤكدة أنه من الأفضل تنسيق قطعة واحدة فقط تزدان بأحد النقوش مع ملابس ذات ألوان هادئة كالأسود أو الأزرق الداكن للحصول على إطلالة تنطق بالفخامة.

5-الابتعاد عن هذه الجوارب:
للسبب ذاته، ينبغي أيضاً الابتعاد عن الجوارب الطويلة التي تتخذ لون الجسم, حيث يفضل اختيار الموديلات غير الشفافة، لاسيما التي تكتسي بألوان داكنة كالأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *