2حالة الطقس

ساعر وبيرون يلتقيان رؤساء القطرية

 وزير الداخلية جدعون ساعر ووزير التعليم شاي بيرون وكبار المسؤولين في الوزارتين، يعقد اجتماع عمل مع رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية ورؤساء سلطات عدد من المدن والقرى العربية.

tnDSC_8812

عقد وزير الداخلية جدعون ساعر ووزير التعليم شاي بيرون وكبار المسؤولين في الوزارتين، اجتماع عمل مع رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية ورؤساء سلطات عدد من المدن والقرى العربية، وهي جلسة أولى من نوعها مع كبار متخذي القرارات من جهة ، ورئيس اللجنة القطرية الجديد المنتخب مازن غنايم من جهة أخرى، ورؤساء قدامى وجدد لسلطات محلية بُعيد الانتخابات الأخيرة التي جرت.

وجاء هذا الاجتماع بمبادرة النائب احمد الطيبي الذي اكد أهمية هذه الجلسة لطرح أهم وأبرز قضايا التخطيط والبناء والميزانيات للبلدات العربية بشكل مباشر، وللتأثير على القرارات والميزانيات.

وحضر من جانب وزارة الداخلية مستشار وزير الداخلية ساهر إسماعيل، مدير عام الوزارة شوكي عمراني، مدير قسم التخطيط بينات شفارتس، مدير قسم الحكم المحلي في الوزارة مردخاي كوهين، مدير لواء حيفا يوسف مشلب، ومدير لواء الشمال أليكس شبول، مديرة لواء المركز روت يوسف، مدير لواء الجنوب أبي هيلر، بالإضافة الى مسئولة وحدة الإدارة البلدية في الوزارة ميخال جولدشتاين، وموظفين كبار من مختلف الأقسام المتعلقة بمناطق النفوذ والتخطيط والإدارة البلدية.

ومن جانب السلطات المحلية حضر إضافة إلى مازن غنايم – سخنين، كلٌ من احمد دباح – دير الأسد، عادل بدير-  كفر قاسم ، سليم صليبي – مجد الكروم ، صالح سليمان – البعينة نجيدات، طه عبد الحليم – كفر مندا، جريس مطر – عيلبون.

عبّر الوزير جدعون ساعر في مستهل الجلسة عن نيّته إجراء تغيير جذري لمصلحة السلطات المحلية في البلدات العربية، في كل ما يتعلق بوزارته، وأشار إلى أهمية العمل المشترك مع رؤساء السلطات المحلية بموجب رؤيته وإعطاء الحلول من أقسام الوزارة المختلفة وبالأخص في موضوع التخطيط والبناء والاهتمام في خلق مدخولات اقتصادية جديدة للمجالس المحلية. واكد الوزير على ضرورة تغيير بعض الامور المنتهجة لدى بعض السلطات المحلية لمصلحة مواطني هذه البلدات وشدد على نيته زيادة عدد لجان فحص الحدود وادخال اعضاء عرب فيها والاسراع في البت في عمل هذه اللجان.

tnDSC_8765 tnDSC_8769 tnDSC_8770 tnDSC_8771 tnDSC_8774 tnDSC_8776 tnDSC_8778 tnDSC_8785 tnDSC_8793 tnDSC_8799 tnDSC_8809 tnDSC_8810 tnDSC_8811 tnDSC_8812 tnDSC_8813

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *