أخبار محليةالأخبار العاجلةحالة الطقس

الكشف عن عميلين سريين واعتقال 20 مشتبها بقضايا مخدرات

قوات معززة من وحدة لاهف 433 مع خبراء المتفجرات وحرس الحدود وغيرهم يجرون حملة واسعة النطاق داهمت من خلالها عشرات المنازل في عدة مناطق بالبلاد، واعتقلت 20 مشتبها فيهم بالضلوع بسلسلة من الجرائم البالغة،  منهم ثلاثة اسرائيليين يسكنون خارج البلاد

1-173

بعد  فترة طويلة تخللتها التحقيقات السرية المعقدة، التي طالت انحاء مختلفة في العالم والتي تم بنطاقها تفعيل عميلين سريين، قوات معززة من وحدة لاهف 433 مع خبراء المتفجرات وحرس الحدود وغيرهم يجرون حملة واسعة النطاق داهمت عشرات المنازل في عدة مناطق بالبلاد، واعتقلت 20 مشتبها فيهم بالضلوع بسلسلة من الجرائم البالغة،  منهم ثلاثة اسرائيليين يسكنون خارج البلاد تم اعتقالهم هناك،  كما وتم التحرز على حسابات مصرفية وممتلكات كثيره تابعة لبعض المشتبهين او لمن ينوب عنهم .

كما وتم خلال عملية المداهة ضبط كميات كبيره من المخدرات التي تضمنت: “الاكستزي”، “الهيروين” و”الكوكايين” وايضا تم ضبط الكثير من الاسلحة ووسائل قتالية التي تضمنت عبوات ناسفة جاهزة للاستعمال.

افاد بيان الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري ان: “عميلين سريين احدهما شرطي دخلوا الى عالم مستوردي مخدرات وتجار اسلحة وقاموا بجمع بينات وقرائن لاقتراف جرائم بالغة الخطورة في البلاد والخارج والتي تم خلالها اقتناء وضبط الكثير من الذي تضمن عبوات ناسفة جاهزة للتشغيل وبهذا احبطوا ومنعوا من وقوع احداث اجرامية التي كان من الممكن ان تشكل  بدورها خطوره عارمة على سلامة افراد الجمهور”.

وتباع البيان:”هذا وفي نطاق المكافحة المتواصلة والحازمة للشرطة بتعاملها مع الجريمة المنظمة والبالغة مع التركيز على ظاهره استعمال العبوات الناسفة خلال ارتكاب الجنائيات، قامت في ساعات صباح اليوم الاربعاء المبكره، قوات معززة من وحدة لاهف 433 مع خبراء بالمتفجرات وحرس الحدود وغيرهم بحملة واسعة النطاق داهمت خلالها عشرات المنازل في عدة مناطق بالبلاد، مع تفتيشها واعتقال 20 مشتبة,بالغين,  جميعهم اسرائيليين يهود ما عدا 2 مشتبهين عرب من سكان اللقية بالنقب واخر من سكان تل ابيب يافا ,  بالضلوع بسلسلة من الجرائم البالغة وبما يشمل 3 مشتبهين اسرائيليين الذين يقطنون بالخارج وتم اعتقالهم هناك كما وتم التحرز على حسابات مصرفية وممتلكات كثيره التابعة لعدد من المشتبهين او لمن ينوب عنهم  مع العزم بالقيام على مصادرتها لاحقا”.

وذكر بيان السمري:”هذا وتمت حملة الاعتقالات بعد عدة اشهر طويلة ماضية تخللتها تحقيقات سرية معقدة ومركبة ,طالت انحاء مختلفة بالعالم والتي تم بنطاقها تفعيل 2 العميلين السريين من قبل الوحدة وبمرافقة من قبل النيابة العامة في لواء المركز  متعاونين مع قسم الاستخبارات والشعبة الدولية التابعة لنيابة الدولة اضافة الى جهات مسؤولة تنفيذية قانونية في الخارج. هذا وتركز عمل الوكيلين السريين خلال حوالي 10 الاشهر الاخيره الماضية بالبلاد والخارج على الكشف عن قضايا تجاره واستيراد مخدرات الى دولة اسرائيل اضافة الى بيع عبوات ناسفة مركبة ومحكمة”.

وارود البيان:” كما وتم خلال فتره عملهما ضبط كميات كبيره من المخدرات التي تضمنت: الاكستزي ,الهيروين والكوكايين وايضا تم اقتناء وسائل قتالية متعددة وعديدة  التي تضمنت بدورها عبوات ناسفة جاهزة للاستعمال . والى ذلك, تنسب للمشتبهين بنود شبهات الضلوع بجرائم التي تتعلق بالتجاره وحيازه اسلحة, استيراد وحيازه مخدرات والتامر لتنفيذ جريمة”.

واختتم البيان:” وبحيث  من المزمع ان يتم في ساعات نهار اليوم الاربعاء المقبلة احالة المشتبهين الى محكمة الصلح في مدينة “ريشون لتسيون” لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية مع التنوية على انة تم استصدار امر حظر نشر  من قبل المحكمة القاضي بدوره على منع نشر اي من باقي تفاصيل هوية وبينات العميلين السريين”.

الى هنا ما ورد في بيان الناطقة بلسان الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *