حالة الطقس

اسرائيل تعرض استبدال اراض في المثلث بالكتل الاستيطانية

اسرائيل تقترح على الولايات المتحدة دراسة فكرة نقل اراض في منطقة المثلث الى الفلسطينيين تعويضا عن ابقاء كتل استيطانية في الضفة الغربية تحت سيطرة اسرائيلية في اطار تسوية مع الفلسطينيين.

Taybe2010

قالت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية يوم امس الاربعاء ان اسرائيل اقترحت على الولايات المتحدة دراسة فكرة نقل أراض في منطقة المثلث الى الفلسطينيين تعويضا عن ابقاء كتل استيطانية في الضفة الغربية تحت سيطرة اسرائيلية في اطار تسوية مع الفلسطينيين.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر اسرائيلية مطلعة ان هذه الفكرة طرحت على بساط البحث مرة واحدة على الأقل خلال محادثات مع مسؤولين أمريكيين على مستوى رفيع وكذلك خلال محادثات على مستويات ادنى ، مؤكدة ان هذه الفكرة ليست جزءا من المسار الرئيسي للمحادثات التي يجريها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

وذكرت الصحيفة ان جهات قضائية إسرائيلية ترافق المفاوضات مع الفلسطينيين تدرس الجوانب القضائية لهذه الفكرة بما في ذلك مسألة الجنسية الإسرائيلية التي يتمتع بها المواطنون العرب في منطقة المثلث التي ستصبح تحت سيطرة فلسطينية.

وسيتوجه كيري اليوم إلى الشرق الأوسط لإجراء جولة أخرى من المباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أملا في تقليص الفجوات بين مواقف الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني . وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الامريكية ان كيري لا يتوقع حدوث انطلاقة خلال هذه الجولة ولكنه سيحاول اقناع الطرفين بالتوصل في اقرب وقت ممكن الى اتفاق اطار حول القضايا الجوهرية ولا سيما الامن ومستقبل اورشليم القدس وقضية اللاجئين.

واضاف المسؤول ان مثل هذا الاتفاق سيكون قاعدة لمواصلة التفاوض حول التفاصيل وصولا الى توقيع معاهدة سلام نهائية .

‫3 تعليقات

  1. بداية هذا المخطط موجود بالطيبه ابو عوده وبرامي بعثوا لترتيب ترحيلنا وماذا فعلنا اهل الطيبه نيام شاطرين نقتل بعض

  2. ראש הממשלה וסגנו ליברמן הגזעני הנודע בשנאתו לערבים מנסים להפיץ שמועות ודברי הבל שאין להן יסוד ותושבי המשולש הנוראים מכל לא יאשפרו לשום גורם ולשום מדיניות להזיז אותם מאדמתם והמולדת שלהם . אנחנו פה תושבים וותיקים אנחנו לא סחירים ולא אבני שח-מט שאפשר להזיז . לא נאפשר בכל מחיר פעולה גזענית מתגרה מהסוג הזה . אז נתניהו וליברמן תנוחו קצת ותפסיקו להפיץ דברי הבל מהסוג הזה .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *