5ادم وحواء

أسرار البنات: نصائح لتكوني أنيقة بميزانية متواضعة

لا تستطيع معظم النساء إنفاق مبالغ كبيرة على قطع الملابس الثمينة التي تحمل علامات تجارية فاخرة. ولكن هذا ياعزيزتي لا يعني أن الأناقة تخص الأثرياء فقط. الأناقة تحتاج إلى ذوق رفيع تكتسبينه مع المشاهدة ومعرفة مايظهر جمالك وما لا يناسبك.

أسرار البنات: نصائح لتكوني أنيقة بميزانية متواضعة
أسرار البنات: نصائح لتكوني أنيقة بميزانية متواضعة

والأناقة أيضا تحتاج إلى بعض الحكمة عند التسوق. فتعالي نشاركك بعض النصائح لتتسوقي ثيابا جميلة بميزانية معتدلة.

1- لا تشتري أول قطعة تعجبك
حين تقرري التسوق عليك أن تخصصي وقتا للبحث في السوق وأن تجربي ملابس كثيرة بأسعار وموديلات مختلفة سجلي القطع التي أثارت انتباهك على دفتر للملاحظات مع أسعارها. حاولي أن تبتاعي كل شيء يتناسق من الملابس الإكسسوارات والحذاء والحقيبة. وكلما جربت شيئا جميلا دعي صديقتك تلتقط لك صورة وأنت بالملابس الجديدة. وفي نهاية رحلة البحث قارني وقرري أيها يناسبك ويستحق أن تدفعي ثمنه أكثر من سواه.

2- اختيار أوقات التسوق
لا تتسوقي في أوقات قريبة من المناسبات الكبرى كالأعياد والاحتفالات فالأسعار في هذه الأوقات من السنة مرتفعة. يمكنك شراء قطعة تناسبك وقت التنزيلات ولا تقومي بارتدائها حتى موعد الأعياد والاحتفالات. وكذلك لا بأس من أن تشتركي بخدمة الرسائل القصيرة في المتاجر التي تحبينها فكلما كان هناك عروض وخصومات ستكونين أول من يعلم.

3- فن الشراء
تجنبي شراء الأطقم التي لا يمكنك ارتدائها إلا كاملة. عادة لا تلبسين هذه الأطقم أو الفساتين الرسمية إلا في مناسبات محدودة. قومي بالتشكيل بحيث يمكنك شراء بلوزات وتنانير وبنطلونات جنز بألوان مختلفة والتنسيق مابينها، بدلا من شراء أطقم ثمينة تقيد خياراتك وتضعك في قالب واحد طيلة الوقت.

4- التسوق على الإنترنت
بات معروفا أن هناك الكثير من الخصومات وكوبونات وفاوشرات التسوق المخصصة لمواقع الإنترنت التي تحوي نفس بضائع المتاجر بأسعار أقل. ربما عليك ان تبدأي عادة التسوق على الإنترنت. ولكن لا تنسي أن تكوني حذرة ولا تقلقي إن لم تناسبك الملابس لدى استلامها فعادة يمكنك إرجاعها وتبديلها في وقت محدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *