ترفيه وغرائب

بالصور:غواصان يروضان مجموعة اسماك قرش ويرقصان معها!

 الغواصان الأمريكيان يروضان مجموعة من القروش في البحر “الكاريبي”، وويسبحان معها لبضع ساعات تحت الماء بدون معدات غطس أو حتى أنابيب أكسجين.

tn1

نجح اثنان من الغواصين الأمريكيين في ترويض مجموعة من القروش في البحر الكاريبي، وقاما بالسباحة معها لبضع ساعات تحت الماء بدون معدات غطس أو حتى أنابيب أكسجين.

وقال الغواص كارولس استربو “28 عاما” وزميلته أوشين رامسي “29 عاما”، إنهما نجحا في ترويض القروش واللهو معها في الماء بطرق بسيطة وهي أن يكونا مثلها تماما بدون أى معدات أو ملابس خاصة، ويقلدا القروش المفترسة في حركتها.

وقالا في تصريحات نقلتها صحيفة الديلي ميل البريطانية إنهما تدربا بصورة مكثفة على عدم الخوف ، لأن القروش تشعر بنبضات قلب الإنسان وتتبع إشارتها العصبية، وفي حالة الخوف تتزايد الضربات والإشارات العصبية التي تشعر بها القروش فتهاجم الإنسان على الفور.

ويؤكد العلماء حقيقة أن أسماك القرش يمكنها أن تشعر بالحالة النفسية للأسماك الأخرى وحتى الإنسان في الماء، وعندما تلحظ شعورًا بالخوف تتحول على الفور لمهاجمة الفريسة والفتك بها في ثوان معدودة.

وأخذ الغواصان المحترفان يرقصان مع أسماك القرش العملاقة ويداعبانها من أعلى وأسفل ونجحا في ترويضها والرقص معها بسهولة دون أن يشعرا بأي خوف أو قلق.tn3

tn1

tn5tn6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق