2الأخبار العاجلةمنبر المتصفح

في بلدي تتحول حدائق الاطفال الى بؤر للامراض!

بعد توجهات كثيرة من سكان المنطقة وتذمرهم حول الاذية الجمة، من سوء حال الحديقة العامة، المحاذية لمسجد “العلم والايمان” في الاحياء الجنوبية، من مدينة الطيبة، توجهت عدسة موقع “الطيبة نت” لتتفحص الامر عن كثب.

tnIMG_8594

تعاني المتنزهات والحدائق المنتشرة في مدينة الطيبة، من اهمال شديد في اعمال النظافة والصيانة مما يفقدها الغرض الذي اقيمت من اجله وهو توفير المتنفس للمواطن، خاصة الأطفال الصغار.

زارت عدسة موقع “الطيبة نت” الحديقة العامة التي تكمن في الشارع المحاذي لمسجد “العلم والايمان” في الاحياء الجنوبية، ذلك بعد عدة توجهات من سكان المنطقة، حول ما الت اليه هذه الحديقة.

حديقة عامة، اقيمت قبل عدة سنوات من اجل افساح مساحة ولو صغيرة، للهو ابناء المنطقة، والترفيه عن انفسهم ، او لسد بعض ما ينقصهم من مجالات الترفيه، الت الى اسوأ وضع مما يمكن ان تراه في اي بلد اخر،  اذ ان اغلب الالعاب كسرت وحطمت او سرقت، غير ان العشب الاخضر ذبل وتلاشى، وافترشت الارض مكان تلك الاعشاب اكوام من القمامة التي تتكدس كل يوم اكثر، وتتعفن، فتبعث روائح كريهة في الجو، روائح محملة بالجراثيم لتجول سماء المنطقة، وتهبط بالامراض على اطفال المنطقة اولا، وبدلا من ان تبعث السرور فيهم تبعث الامراض لهم، حتى بات الاطفال يهجرون الحديقة بسبب قذارتها، خطورة اللهو بالالعاب نتيجة تحطمها، ونتيجة تلك الروائح المنبعثة في المكان.

واثناء تجول مراسل موقع “الطيبة نت”، التقى بالسيدة ام محمد، ساكنة في الحي المجاور للحديقة، التي اعربت عن خبيتها مما الت اليه الحديقة قائلة:” ان كثرة القمامة مع مياه الامطار تحدث تعفن مما تنتشر الجراثيم في المكان، مع هذا ورغم محاولاتنا الكثيرة لاصلاح الوضع، باتت الحديقة في وضع مزري اكثر من ذي قبل”.

واضافت ام محمد: ” انه وبرغم ان جمعيات مختلفة اتت محاولة ترميم الحديقة وتنظيفها كالجمعية المحمدية، الا انه مع انعدام تواصل واستمرار الاهتمام والمراقبة، تدهور الوضع اكثر، حتى وصل الى ما هو عليه الان”.

ويبقى السؤال هنا، من هو  المسؤول الاول عن الحفاظ ورعاية الاماكن العامة!

واين واجبنا نحن من هذا؟

واذا كانت النظافة من الايمان، فاين نحن من الايمان؟

تصوير: انس خطيب

tnIMG_8595

tnIMG_8596

tnIMG_8597

tnIMG_8598

tnIMG_8599

tnIMG_8600

tnIMG_8601

tnIMG_8602

tnIMG_8603

tnIMG_8604

tnIMG_8605

tnIMG_8606

tnIMG_8611

tnIMG_8612

tnIMG_8614

tnIMG_8613

‫2 تعليقات

  1. ألسلام عليكم اين هي القمامه التي تتحدثون عنها لو إنه عندكم ذرة من الإهتمام والإنتماء وقليل من الإيمان ومخافة الله كان بتطلعوا انتم واولادكم خلال 10دقائق بتكون بتلمع لأن ما شايفه القمامه المبالغ فيها كل شيئ بدكم البلديه تعملوا هيك العرب دايما بدهم علاقه يعلقوا عليها أخطاؤهم يا اخت نظافة المكان من نظافة السكان وكمان ما حك جلدك مثل ظفرك هالأوساخ القلي الموجودة ما نزلت مع المطر اكيد الجيران واولاد الحي هم يلي كبوها الله يسامحكم

  2. اين انتم يا جيران؟ دائما تلومون البلدية لكن اما يكون اشي غير قانوني بالحديقة بتتخبوا وبتعملوش واجبكم تجاه اشي بخدمكم
    نعم في لوم عالبلدية بس برضو في لوم عليكم وعلى الا مبالاة الي انتو فيها, كل ما يتطلب منكم هو الاتصال للشرطة اما تشوفو حدا بحشش او بعمل اشي غير قانوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *