ادم وحواء

طرق للتغلب على الجوع مع نهاية العام!

 أثناء اتباع الرجيم، كم مرةً تناولت المزيد من المأكولات بسبب الجوع؟ الشعور بالجوع يفسد حميتك ويمنعك من خسارة الوزن، ويسبب لك الأرق ليلاً. وجدت لك اليوم ٥ طرق جديدة للتغلب على هذا الشعور المزعج، وبالتالي خسارة الوزن والدهون بشكل أسرع مع اقتراب السنة الجديدة.

طرق للتغلب على الجوع مع نهاية العام!
طرق للتغلب على الجوع مع نهاية العام!

تناولي البيض على الفطور

تثبت دراسة جديدة أنّ تناول حبة من البيض يومياً في الصباح يقلّل من تناول ما يقارب ٣٣٠ وحدة حرارية وأكثرها من النشويات خلال باقي اليوم. حبة من البيض تحتوي على ٧ غرامات من البروتين، مما يزوّدك أيضاً بالشبع الشديد خلال النهار.

تناولي حساء الميزو قبل الوجبة الأساسية

يرتكز حساء الميزو على فول الصويا المليء بالبروتينات الصحية والضرورية للجسم التي تتطلب وقتاً لهضمها. كوب من حساء الميزو يحتوي فقط على ٥٠ سعرة حرارية ويقلل من كمية تناولك الطعام في الوجبة التالية الى النصف.

أضيفي بذر الكتان الى السلطة

تغييرات بسيطة على طعامك تملك مفعولاً كبيراً على صحتك وجسمك. إضافة ملعقة صغيرة من بذر الكتان المحمص الى طبق السلطة تزيد من كمية الألياف التي تحصلين عليها، مما يشعرك بالشبع. وتجدر الإشارة الى أنّ بذر الكتان يحتوي على كمية عالية من مادة الأوميغا ٣ التي تحمي صحة قلبك.

تناولي حبتين من الجوز مع كوبين من المياه

تشير الدراسات العلمية الى أنّ تناول حبتين من الجوز مع كوبين من المياه  أمرٌ يكبح الشهية بطريقة رائعة. اتبعي هذه الطريقة عند الشعور بالجوع في أي وقت من اليوم.

مارسي تمارين المعدة

استلقي على ظهرك وارفعي قدميك نحو الأعلى، ومن ثم ارفعي رأسك باتجاه ركبتك لمدة خمس دقائق خلال اليوم. هذا النوع من التمارين الرياضية يساعد في شدّ عضلات المعدة، مما يجعلك تشعرين بالشبع سريعاً ويخفف من شعورك بالجوع خلال اليوم. كما يمكنك تقوية عضلات المعدة وأنت جالسة عبر شدّ بطنك ومن ثم ارخائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *