أخبار الطيبة

صفقة ادعاء بين محمد مفارجة من الطيبة والنيابة العامة

 المتهم بالعملية التفجيرية في حافلة شركة “دان” في تل ابيب، خلال العدوان الاخير على غزة، الشاب محمد مفارجة (19 عاما)، الذي كان يقيم في مدينة الطيبة، يتوصل الى صفقة ادعاء مع النيابة.

صورة للحافلة
صورة للحافلة

علم مراسل موقع “الطيبة نت”من مصادر مطلعة، ان الشاب محمد مفارجة (19 عاما)، المقيم في مدينة الطيبة، المتهم بالعملية التفجيرية في حافلة شركة “دان” في تل ابيب، خلال العدوان الاخير على غزة، قد وصل لصفقة ادعاء مع النيابة.

وحسب المعلومات فان النيابة ستقوم يوم غد الاثنين بعرض الصفقة على المحكمة المركزية في مدينة تل ابيب- يافا، وهو اجراء بعض التغييرات على لائحة الاتهام، حيث ان الصفقة تشمل “اعتراف محمد مفارجة بمحاولة القتل والتخريب بنية خطيرة”، بالمقابل سيتم تغيير التهمة التي تتعلق بمساعدة “عدو حرب” الى مساعدة العدو فقط.

وحسب ما جاء على لسان المصادر فان الاطراف لم يتوصلوا بعد لاتفاق حول العقاب، لكن من جهة اخرى، من المتوقع ان تطلب النيابة من المحكمة الحكم على محمد مفارجة بالسجن الفعلي لعدة سنوات.

يشار الى ان لائحة الاتهام الاصلية تنسب الى محمد مفارجة بالقيام بوضع عبوة ناسفة في الحافلة، ومن ثم قيام شخص من بلدة بيت لقيا بتفجيرها وهو في الضفة عبر الهاتف الخيليوي، ليسفر الحادث عن اصابة 26 شخص، حيث ان لائحة التهام ذكرت “أن محمد مفارجة يتعاون مع حركة حماس في وقت الحرب من اجل الانتقام لرئيس اركانها محمد الجعبري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *