2أخبار الطيرة

تحويل 2500 دونم من اراضي الطيرة الى مساحة خضراء

جمعية المهندسين من أجل الطيرة تقيم اجتماعا في صدد اقرار قرار من الدولة بتحويل 2500 دونم من اراضي الطيرة الى اراضي خضراء لا يمكن البناء فيها.

tn20131220_192514

أقيم مساء امس الجمعة الموافق اجتماع نظمته جمعية المهندسين من أجل الطيرة في صدد اقرار قرار من الدولة بتحويل 2500 دونم من اراضي الطيرة الى اراضي خضراء أي لا يمكن البناء فيها. وقد قام المهندس فادي سمارة وهو عضو في جمعية المهندسين في عرض مراحل اتخاذ هذا القرار وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها من الان.

فقد عرض السيد فادي  عدة طرق يجب اتخاذها من جهة البلدية ومن جهة أصحاب الاراضي وهي: على البلدية توكيل محام مختص في مثل هذه الأمور وكذلك الاهالي أصحاب الأراضي وذلك لتقديم التماس للمحكمة العليا للاعتراض على مثل هذا القرار لما في ضررا لأهالي الطيرة في المستقبل القريب.

وجاء هذا القرار حسب قانون البناء التي سنته الدولة الذ بموجبه تعطي كل بلدة دونم مساحة خضراء مقابل كل دون يدخل التنظيم. وبسبب ان هذا القانون لا يشكل ضرر عند الوسط اليهودي اذ تعتبر الاراضي هي اراضي دولة ، جاء عندنا لكي يظلم اصحاب الاراضي التي تاتي اراضيهم في المناطق الزراعية. ومن الحلول التي عرضها السيد فادي : هناك خارطة تسمى תמ”א 35 وهي الخارطة الام التي تحدد مصير جميع الاراضي التابعة لكل بلدة وهذه الخارطة قابلة للتغير من قبل مختص يجند عن طريق أصحاب الاراضي او البلدية. فيقوم بتعديل الخارطة وتقديمها للجهات المسؤولة للموافقة عليها ويكون التعديل لصالح المصلحة العامة للأهالي.

وقد ذكر السيد فادي في حين أن الامر يقتضي للخروج لمظاهرات فعلى الاهالي وأكد جميع الأهالي وليس أصحاب الاراضي خاصة الخروض لمثل هذه المظاهرات فان مصلحة البلدة هي مصلحة الجميع ويجب على الجميع ان يقف في وقت الحاجة. وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة من اصحاب الاراضي لمتابعة الامور وقد اعلنت جمعية المهندسين على استعدادها التام لتقديم اي استشارة لازمة تخص الموضوع.

tn20131220_194058 tn20131220_194102

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *