2أخبار الطيبة

وزير المعارف يهاتف طالبة : لأجلك اصبحت وزيرا!

نشرت صحيفة يديعوت احرونوت تقريرا مؤخرا، حول طالبة تدعى ميخال زولر، تدرس في الصف الثاني عشر في احدى المدارس الثانوية في منطقة المركز، نجحت بأخذ حيز من اهتمام وزير المعارف عضو الكنيست الراب شاي بيرون (ييش عتيد)، لدرجة انه هاتفها.

الوزير شاي بيرون
الوزير شاي بيرون

وحسب يديعوت احرونوت فان هذه الطالبة تقدمت الى امتحان في موضوع ادب اللغة العبرية، وبدلا من ان تجيب –كبقية زملائها- على اسئلة الامتحان، فانها فضلت ان تكتب رسالة من 3 صحفات، وهي تخاطب معلمتها وتشتكي من سوء الطرق التعليمية في البلاد وتوجه انتقادات لاذعة لجهاز التعليم!

زولر:” أعلم انني سأتقدم للموعد الثاني!”

وكتبت ميخال زولر بداية رسالتها:” لن أجيب على الاسئلة، واعلم تماما انني سأتقدم الى الموعد الثاني لإجراء الامتحان، هذه الرسالة ليست شخصية بل هي لإبلاغك كم انا مستاءه من نظام التعليم وجهاز التربية في البلاد بشكل عام”.

وقالت ميخال زولر ” طلبت عدم نشر اسم المدرسة التي اتعلم بها لكي لا الحق الضرر بمعلمة الادب، لكنني سعيدة جدا باتصال الوزير الذي قال لي انه يوافقني جدا وان هناك حاجة لتغيير نظام التلقين في المدارس، وسعدت اكثر عندما علمت ان ادارة الوزارة عممت رسالتي على موظفيها”.

الوزير شاي بيرون:” اشكرك انك تطالبين تغيير الواقع”

وحسب وزارة المعارف فإن الوزير شاي بيرون قال مكالمته الهاتفية لميخال زولر:” فقط لأجلك ولأجل طلاب مثلك تمنيت ان اكون وزير المعارف، اشكرك على انك اظهرت لنا كم انت تفكرين، تحلمين وتطلبين لتغيير الواقع واستبداله بواقع افضل”.

الطالبة ميخال زولر. تصوير شاؤول جولان - يديعوت احرونوت
الطالبة ميخال زولر. تصوير شاؤول جولان – يديعوت احرونوت
وزارة المعارف في القدس
وزارة المعارف في القدس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى