أخبار الطيبةطيبيون وطيبيات

توفيق طيبي: اللجنة المعينة ليست الا مصادرة للقرار الطيباوي

ننشر لكم زوار موقع “الطيبة نت”  الجزء الثاني و تتمة الحوار المفتوح مع المحامي توفيق طيبي، من خالال برنامج هذه طيبتي.

في تتمة للجزء الاول من الحوار وحول موضوع التعليم والتعيينات حسب المحسوبيات، قال المحامي توفيق طيبي:” التعليم هو موضوع مهم جدا وهو مهم اكثر للوسط العربي كاقلية عربية، فسلاحنا كاقلية عريبة لاجل الصمود هو العلم”.

المحامي توفيق: “هناك تجاوزات وخروقات كبيرة في قضة التعيينات”.

وتابع قائلا:”هناك تجاوزات وخروقات كبيرة في قضة التعيينات، اذ ان معلم انهى دار معلمين يعيين في اول يوم في بلده بينما تجد في الجنوب  الكثير من البعيدين عن مكان سكناهم واهلهم فقط لانه تنقصهم صلة بمقربون ذوي نفوذ “محسوبيات”.

واضاف :” قضية المحسوبيات هي ليست مرفوضة اخلاقيا انما ايضا مرفوضة تربويا لانها تؤثر على رسالة المعلمين من حيث المنتوج التعليمي للطالب”.

قضية انهار زميرو السابقة القضائية التي لاول مرة قرار المحكمة يلغي  التعليمات تسلكها وزارة التربية والتعليم

هذا وذكر المحامي توفيق قضية المعلمة انهار زميرو السابقة القضائية التي لاول مرة قرار محكمة يلغي  بعض التعليمات التي كانت تسلكها وزارة التربية والتعليم، فقد ثبت من خلال قضية المعلمة انهار زميرو انه كان هناك عدم شفافية ومصداقية، معلمة ثابتة كانت في الجنوب ومن ثم الى اللد،  طلبت الانتقال الى مكان سكناها في قلنسوة ورفض طلبها، وفيما بعد تم تعيين معلمات تنقصهن الخبرة وغير مثبتات في مدينتي الطيبة وقلنسوة، بدل المعلمة المثبتة ذات الخبرة.

اقتطاع الاراضي من المدينة لاتمام مشاريع الحكومة سيؤدي الى خنق مدينة الطيبة

وحول موضوع مدينة الطيبة ولما تمر من  ازمات، قال المحامي توفيق: ”  ان الدولة تعمل مشاريع البنية التحتية، مشاريع من قطارات من غاز من نفط وتاتي كل هذه المشاريع على حساب مدينة الطيبة التي هي اكثر ما ينقصها اراضي، اذ ان المفروض ان توسع المخطط لهذه البلدات، وهنا لا توسع الدولة من هذه البلدة انما تحاصر البلدة من كل الجهات بمستوطنات ومن جهة اخرى تقتطع الاراضي لاتمام مثل هذه المشاريع، مما سيؤدي الى خنق مدينة الطيبة”.

اللجنة المعينة هي ليست الا مصاردة القرار الطيباوي

وحول موضوع عمل اللجنة المعينة في مدينة الطيبة، قال :” نحن نرفض كل فكرة اللجان المعينة، لان اللجنة المعينة هي ليست الا مصاردة القرار الطيباوي، وكما نرفض مصادرة الاراضي نرفض مصادرة القرار، لانه ليس اقل خطورة من مصاردة الاراضي بل بالعكس فاحيانا من خلال مصاردة القرار يمكن تمرير مصادرة الاراضي، لذلك هذا امر خطير موضوع اللجان المعينة”.

نترككم مع المحامي توفيق طيبي في هذا الحديث المصور.

روابط ذات صلة:

هذه طيبتي: المحامي توفيق طيبي في حوار مفتوح

تعليق واحد

  1. תופיק טיבי אני גאה בך כבן טובים וגבר בעל השכלה גבוה החווי שידע אדון סהר השר אזה אנשים יש לנו בטייבה כמוך במקום שעשלח לנו אנשים מהעולם ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى