حالة الطقس

تقرير مؤسسة التأمين الوطني: ارتفاع ظاهرة الفقر في البلاد

التقرير السنوي لمؤسسة التأمين الوطني حول ظاهرة الفقر في البلاد يظهر ارتفاع ظاهرة الفقر في البلاد، ومخاوف خشيته تفاقم ظاهرة الفقر في البلاد هذا العام بسبب اجراءات مختلفة تم اتخاذها ولا سيما تقليص مخصصات الاطفال ورفع ضريبة القيمة المضافة.

تقرير مؤسسة التأمين الوطني: ارتفاع ظاهرة الفقر في البلاد
تقرير مؤسسة التأمين الوطني: ارتفاع ظاهرة الفقر في البلاد

اظهر التقرير السنوي لمؤسسة التأمين الوطني، حول ظاهرة الفقر في البلاد، ان عدد المسنين الفقراء في اسرائيل ارتفع في عام 2012 الماضي بنسبة %3 وبلغ اكثر من 180 الف شخص.

أما عدد العائلات التي يعتبر دخلها ادنى من مستوى الفقر فبلغ حوالي 440 الف عائلة في حين بلغ عدد المواطنين الذين يعيشون دون هذا المستوى نحو مليون و750 الف نسمة.

وبالرغم من انخفاض نسبة الفقر في اسرائيل بحوالي %0.5 بشكل عام وانخفاض عدد الاطفال الفقراء بحوالي %2 ، الا ان اسرائيل ما زالت تحتل المرتبة الثالثة قبل الاخيرة حسب مؤشر الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية O.E.C.D.

وقد قدم وزير الرفاه الاجتماعي مائير كوهين والمدير العام لمؤسسة التأمين الوطني البروفيسور شلومو مور يوسف هذا التقرير قبل قليل الى رئيس الدولة شمعون بيرس.

وأعرب البروفيسور مور يوسيف عن مخاوفه تفاقم ظاهرة الفقر في البلاد هذا العام بسبب اجراءات مختلفة تم اتخاذها ولا سيما تقليص مخصصات الاطفال ورفع ضريبة القيمة المضافة.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق