2أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

قلنسوة: جلسة مع الشرطة بعد الشك بصفقة مخدرات قرب مدرسة

 رئيس بلدية قلنسوة  الشيخ عبد الباسط سلامة يعقد، اجتماعا مع الشرطة الجماهيرية في مدينة قلنسوة، وممثلين عن اولياء امور الطلاب في مدرسة عتيد الثانوية في المدينة، اعقاب رسالة المهندس يحيى جيوسي، حول “شكوك حول قاصر يشتبه بانه باع المخدرات على باب المدرسة”.

عقد يوم الثلاثاء الماضي، في قاعة الاجتماعات في بلدية قلنسوة، اجتماعا ضم رئيس البلدية المنتخب الشيخ عبد الباسط سلامة والشرطة الجماهيرية في مدينة وايضا ممثلين عن اولياء امور الطلاب في مدرسة عتيد الثانوية في المدينة.

وتاتي هذه الجلسة في اعقاب رسالة وجهها المهندس يحيى جيوسي لقائد الشرطة الجماهيرية في قلنسوة يجال شيلو، وبعثها بعدة نسخ عنها للبلدية، شبكة عتيد، وزارة المعارف، مدينة بدون عنف وجهات رسمية اخرى بعد “شكوك حول قاصر يشتبه بانه يبيع المخدرات على باب المدرسة”.

ويفيد مراسلنا ان اهالي قلنسوة طرحوا على الشرطة “بان تقوم بتحمل دورها ومسؤولياتها ازاء ما يجري، وطالبوها بالقاء القبض على الجناة بل وتكثيف تواجدها في شوارع قلنسوة الداخلية لا سيما بالقرب من المدارس لمراقبة الوضع”.

لجنة اولياء امور الطلاب:” من قام بابرام الصفقة – حسب الشبهات- تحدى جميع المؤسسات”

واستنكر الاهالي ما يجري في المدينة من تفشي هذه الظواهر السلبية، حيث عبر المهندس يحيى جيوسي عن غضبه مما جرى، “لان هذا يعتبر تحديا لجميع المؤسسات الرسمية يشمل الاهالي، فهناك الكثير من المخاطر لتعريض طلابنا وابنائنا لصفقات بيع المخدرات علنا في الشوارع”.

وأضاف:” يجب على الجميع التكاتف من شرطة، وزارة المعارف، بلدية، مشروع مدينة بدون عنف، اهالي وشبكة عتيد والجميع من اجل وضع حد لهذا الامر، علما انني رأيت هذه الصفقة اثناء توصل ابنتي صباح الثلاثاء لمدرستها، كما يفعل اغلب الاهالي، فلا يعقل ان يرسل الاب اولاده الى المدرسة الذي يجب ان تكون المكان الامن للطالب، ويبقى قلقا عليه من هذه الظواهر”.

مدينة بدون عنف:” سنكثف من النشاطات التوعوية وسنفعل دوريات الاهالي”

زاهر شريف مركز مشروع مدينة بدون عنف قال في حديثه لمراسلنا:” قمنا بوضع برنامج من اجل العمل على توعية شريحة الشباب من مخاطر استعمال هذه الظواهر، كذلك اتفقنا على تفعيل دوريات الاهالي في ساعات المساء، لردع مخالفي القانون”.

البلدية:” سنقوم بكل امر يلزم لحل هذه المشكلة…”

رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة قال:” الجلسة كانت ايجابية، اتخذت قرارات لمعالجة هذا الموضوع الخطير، سنقوم بتوصيل هذه المشكلة لجميع الجهات المختصة، ومتابعة الموضوع معهم فور استلامي رئاسة البلدية بشكل نهائي ورسمي، وسنقوم بكل امر يلزم لحل هذه المشكلة”.

الشرطة:” يجب التكاتف مع الجميع ولن نسكت ازاء ما يجري…”

قائد الشرطة الجماهيرية في قلنسوة يجال شيلو قال:” في الحقيقة الشرطة لا تستطيع حل هذه الامور وحدها، نحن نقوم بدوريات مكثفة حول المدارس، لكننا لا نستطيع ان نسيطر على الامر بشكل تام مع كثرة وجود المدارس في قلنسوة، لذلك على الجميع التكاتف معنا وادعو الجميع ان يقوم بتبليغنا حين يرى أي شيء”.

وأضاف:” بنفس الوقت لن نبقى مكتوفي الايدي سنتحرك لنحارب هذه الظواهر، وانا اقول باسم قائد محطة شرطة الطيبة المقدم دافيد فيلو، اننا مستعدون لفعل كل شيء من اجل راحة السكان والتخلص من هذه الامور، شخصيا اشعر انني جزء منكم واعاني مما تعانون منه، وحسب رايي يجب على البلدية ان تقوم بالتوجه لوزارة الامن الداخلي لاقامة شرطة بلدية، وضم هذا المشروع ليمول ضمن ميزانية هذا العام”.

عتيد والمعارف:” على الشرطة تحمل مسؤوليتها..”

يشار الى ان شبكة عتيد ووزارة المعارف، القت باللائمة على الشرطة وحملتها المسؤولية الكاملة، لان ما جرى كان خارج حدود المدرسة، وحسب ما جاءنا منهم فإن عتيد والمعارف “مسؤولتان فقط عما يجري داخل المدرسة لا خارجها”.

صور خلال الجلسة..
صور خلال الجلسة..
رئيس بلدية قلنسوة المنتخب الشيخ عبد الباسط سلامة
رئيس بلدية قلنسوة المنتخب الشيخ عبد الباسط سلامة

tn21.11.2013 022

المهندس يحيى جيوسي
المهندس يحيى جيوسي
المحامي ابراهيم ابو راس من مدينة بدون عنف
المحامي ابراهيم ابو راس من مدينة بدون عنف

tn21.11.2013 025

tn21.11.2013 026

tn21.11.2013 027

tn21.11.2013 028

قائد الشرطة الجماهيرية في قلنسوة يجال شيلو
قائد الشرطة الجماهيرية في قلنسوة يجال شيلو
زاهر شريف
زاهر شريف

tn21.11.2013 031

tn21.11.2013 032

tn21.11.2013 033

tn21.11.2013 034

tn21.11.2013 035

tn21.11.2013 037

tn21.11.2013 038

tn21.11.2013 039

زاهر شريف مركز مشروع مدينة بدون عنف في قلنسوة
زاهر شريف مركز مشروع مدينة بدون عنف في قلنسوة
يحيى جيوسي من لجنة اولياء امور الطلاب
يحيى جيوسي من لجنة اولياء امور الطلاب
رسالة يحيى جيوسي لمختلف الجهات. اضغط على الصورة للتكبير
رسالة يحيى جيوسي لمختلف الجهات. اضغط على الصورة للتكبير

تعليق واحد

  1. السلام عليكم: ايها الناس ايها المسؤولون القضيه ليست جديده عل احد****الجديد في الامر اننا لن نستمر في السكوت ونسال الله الثبات ****ان الامر يمس اغلى ما عندنا اولادنا لذالك على الاهالي ان يغيروا ما بانفسهم وتصرفاتهم وتفكيرهم قدر الاستطاعه ويبدأو قبل فوات الاوان واما نحن كلجنة اباء وعد منا ان نعمل المستطاع بعون الله عز وجل واذكر انفسنا اولادنا اغلى ما عندنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *