2أخبار قلنسوة

قلنسوة: أمسية توعية حول سرطان الثدي

بمبادرة من طاقم العاملين في “العيادة الغربية-قلنسوة “خاصّة أقيمت، أمسية توعية حول موضوع سرطان الثدي.

حرصًا من عائلة “كلاليت” عامة على سلامة الناس، وبمبادرة من طاقم العاملين في “العيادة الغربية-قلنسوة “خاصّة أقيمت مساء الخميس الموافق 28.11.2013 أمسية توعية وردية حول سرطان الثدي.
وقد تخلّل برنامج الأمسية العديد من الفقرات المتنوعة والتي تُحاكي وضع المرأة الصحي والنفسي قبل ووقت وبعد الإصابة بالمرض بما في ذلك كان اهتماما واضحًا بطرق منع الاصابة بالمرض الى جانب علاجه والتعايش معه.
 افتُتحت الأمسية بمقدّمة وردية وكلمات حميمة من مسؤولة الممرضات في العيادة، الممرضة مريم أبو عيطة، شكرت فيها الحضور على تلبيتهم الدعوة مذكرة أولوية حسن الاصغاء والاستفادة من غاية اللقاء الا وهو التوعية.
وبعد تبيين برنامج اللقاء، كانت للطبيب الجراح حسن متاني الفقرة الأولى، والتي تحدث فيها حول سرطان الثدي بشكل عام وأهمية الاكتشاف المبكر.
أما فاتن غطاس مندوب جمعية مكافحة السرطان فقد عرض خلال الفقرة الثانية بعض الاحصائيات المتعلقة بالمرض.
وتناولت الفقرة الثالثة أهمية وضرورة مواكبة الفحوصات اللازمة خلال مراحل العمر الثلاث بالاضافة الى تمييز عوارض المرض أثناء الحياة اليومية مع طبيبة النساء، مسؤولة مركز المرأة في الطيبة: يمنى طيبي.
أما المدرّب الرياضي جهاد زميرو فقد تحدّث خلال الفقرة الرابعة عن دور اللياقة البدنية في الحياة اليومية كوقاية للمرض وضرورة ممارستها بوتيرة ثابتة وطريقة صحيحة.
أخيرًا، اختتمت اللقاء الفاضلة حمدة رابوس احدى المريضات سابقا والتي روت قصة رحلتها مع المرض من اكتشافها المبكر، مرورًا بتعايشها مع فترة العلاج وصولا الى نهاية المرض ومواصلة الحياة بشكل طبيعي مؤكدة ان حضورها المحاضرة السابقة لنفس الموضوع التي نظمتها العيادة قبل 3 سنوات تقريبا، ترك أثرًا واضحا وكان له التأثير الايجابي في تجربتها المرضية ناصحة الحضور من النساء بحضور مثل هذه المحاضرات ومواصلة الفحوصات ومتابعة التعليمات بالاضافة الى كلماتها التشجيعية لكل مريضة تصارع المرض مانحة قلوبهن الأمل.
يشكر طاقم العيادة جميع الداعمين، المساهمين والمشاركين في الأمسية وتخص بالذكر رابطة نساء الرباط على دعمهن وحضورهن.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

د.فاتن غطاس
د.فاتن غطاس

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

مريم ابو عيطة
مريم ابو عيطة

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

tn1 (22)

tn1 (23)

د.يمنى طيبي
د.يمنى طيبي

tn1 (25)

tn1 (26)

تعليق واحد

  1. محاضرة قيمة واكثر من رائعة.
    شكرا جزيلا لكل من الضيوف الكرام على هذا الحضور الناجح والاطباء على هذه المبادرة الطيبة . وشكر خاص ل”مريم ابو عيطة” التي ساهمت بالكثير وبذلت مجهود كبير من اجل انجاح هذه الامسية .
    اسال الله ان يجعل هذا العمل من ميزان حسناتكم
    دمتم بصحة وعافية ان شاء الله =)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *