أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

اعتقال مشتبه من قلنسوة اضرم النيران في “جبل النفايات”

احتجاز شخص من سكان مدينة قلنسوة، للتحقيق بعد الاشتباه بتورطه في احراق النفايات في “جبل النفايات” واضرام النيران فيه، بدلا من اخلائها كما طلبت المحكمة.

فيديو من الحريق…

عمم الناطق بلسان شرطة منطقة الشارون الملازم اول عيران يهودا بيانا صحفيا، على وسائل الاعلام وصل موقع “الطيبة نت” نسخة عنه، جاء فيه:” انه وفي مدينة قلنسوة يعمل موقع نفايات كبير والذي يدعى بلسان الاهالي جبل النفايات، قبل عدة ايام قررت المحكمة انه يوجب اصدار امر لاخلاء الموقع وقرر ان يقوم صاحب الموقع باخلاء النفايات”.

وأضاف البيان:” يوم الجمعة وفي منتصف الليل استيقظ اهالي منطقة الشارون المحاذين لمدينة قلنسوة والذين يسكنون بقطر كبير من الكيلومترات من المدينة، على رائحة كريهة من الدخان، وعندما فتحوا شبابيك بيوتهم لاحظوا بدخان من جهة الشرق”.

وتابع قائلا:” في اعقاب الدخان والرائحة تم استدعاء رجال الشرطة من محطة الطيبة ومفتيش من وزارة جودة البيئة لتبين امر الدخان الذي ادى لاضرار في الهواء في كل المنطقة، وبعد ذلك عتبين ان جبل النفايات هو مصدر الحريق، فحص قصير تبين انه وفي ساعات الليل المتاخرة بدأت اكوام النفايات الكبيرة بالاحتراق من اسباب غير معروفة بعد، ونتيجة للحريق فان الدخان والرائحة انبعثت من المكان”.

ومضى بيان الشرطة يقول:” في اعقاب الحدث قرر رجال شرطة الطيبة احتجاز شخص يبلغ من العمر (39 عاما) من سكان قلنسوة للتحقيق بالاشتباه بتورطه في احراق النفايات وفي نهاية التحقيقات تم اعقاله، الاشتباه موجه له باضرام النيران في النفايات بدلا من اخلائها كما طلبت المحكمة لان اخلائها يبلغ اموال كثيرة”.

الى هنا نص البيان الذي وصلنا من عيران يهودا.

دافيد فيلو:” اعتقالنا ثلاثة مشتبهين من قلنسوة وهم اصحاب الموقع”

وفي حديث لمراسلنا مع قائد شرطة محطة الطيبة دافيد فيلو قال:” قمنا بإعتقال ثلاثة مشتبهين وليس واحد، وجميعهم من مدينة قلنسوة وليس من الطيبة، وهم اصحاب الموقع، وسنقوم بتحقيقات جدية معهم وانزال اقسى العقوبات بحقهم، لاننا نريد ان نحارب ظاهرة احراق النفايات بشكل قوي، لحفظ الامان، لما فيه مصلحة الاهالي”.

المحامي شعاع منصور مصاروة يترافع عن المشتبهيْن وينجح باطلاق سراحهما

لاحقا علم مراسلنا ان المحامي شعاع منصور مصاروة من الطيبة، هو الذي يترافع على مشتبهين في المحكمة، وهم رجال اعمال معروفين من قلنسوة، بعد الاشتباه بهم لاحراق موقع فرز النفايات التابع لهم، حيث انهم عرضوا على المحكمة يوم الجمعة الماضي، للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقالهم بستة ايام، الا ان محكمة الصلح في بيتاح تكفا امرت بإطلاق سراحهم.

روابط ذات صلة

اهالي الطيبة وقلنسوة يحتجون على المكاره البيئية

قلنسوة: حريق كبير في مكب للنفايات بدون اصابات 

يتظاهرون بعد احراق مجمع النفايات
يتظاهرون بعد احراق مجمع النفايات

tnIMG_1070

tnIMG_1075

tnIMG_1078

tnIMG_1079

صور من الحريق
صور من الحريق

tnhaa 025

tnhaa 034

tnhaa 026

tnhaa 012

المحامي شعاع منصور مصاروة
المحامي شعاع منصور مصاروة
دافيد فيلو
دافيد فيلو

‫4 تعليقات

  1. يا جماعه هذه ليست المره الاولى التي يحرقون فيها المزبله. فمرات عديده في ليل الجمعه والسبت كانوا يحرقون المزبله وكنا نعاني من الروائح. وهذه المره كان أتجاه الريح الى الغرب, حسب توقعي, ولهذا جائت الشكوى من المستوطنات اليهوديه, ولهذا السبب تحركت الشرطه, ولو كانت الشكوى من سكان الطيبه لما كانوا أهتموا كل هذا الاهتمام

  2. اتقي الله يا رجل صرت متاكد يا اخ طيباوي انهم هم الفاعلين اليس انه من الممكن انهم مظلومين بالعكس هذا جيد ان يدافع عنهم ان كانوا مظلومين انا لا اعلم ولكن لا اتهم هكذا بدون بينه يا اخي حرام عليك انتي جاي تحولها انتخابات هو كل شي عندكم انتخابات لا حول ولا قوة الا بالله

    1. سبحان الله واجب عليه ان يدافع عنهم لانه ممكن ان يكونوا مظلومين لا تتهم بدون بينه يا طيباوي لانك ستحاسب على ذلك ان كان عندك بينه اذهب للشرطة امات هكذا حرام عليك هنا مفيش مجال للسياسه القذرة للاسف الكل متشبع من هذه السياسه حتى في تعقيباتنا كل شيئ سياسه قبل ان تعقب اعلم ان الله يراقبك وافعل ما تراه حقا ليس حسب اهوائك السياسيه

  3. هههههههههه ضحكتني سيد شعاع. اهالي الطيبة بحاربو المزبلة و اصحابها ومرشح الرئاسة السيد شعاع بدافع عنهم. ههههههه بلد فش فيها زعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *