أخبار محليةالأخبار العاجلة

تساؤلات حول 800 مليون شاقل رصدت لتطوير الوسط العربي

يستدل من نقاش اجرته اللجنة البرلمانية لمراقبة الدولة اليوم الاثنين، ان دولة اسرائيل رصدت اموالا بلغت ما بين 700 و 800 مليون شاقل للتطوير الاقتصادي في الوسط العربي غير انه لا يوجد اي توثيق للمشاريع التي تم انشاؤها بهذه الاموال .

ايمن سيف رئيس السلطة للتطوير الاقتصادي للاقليات
ايمن سيف رئيس السلطة للتطوير الاقتصادي للاقليات

وجاء في تقرير مراقب الدولة ان السلطة من اجل التطوير الاقتصادي في وسط الاقليات لم تزود اللجنة الوزارية المشرفة عليها بالمعلومات الدقيقة حول نشاطاتها .

كما انها استثمرت في صناعات تسبب تلوث الهواء تم اقامتها بالقرب من المناطق الماهولة .

وقال رئيس اللجنة البرلمانية امنون كوهين ان المدير العام لديوان رئيس الوزراء هارئيل لوكير المسؤول عن هذه السلطة فشل في دمج الاقلية العربية في الاقتصاد الاسرائيلي مؤكدا ضرورة تكثيف العمل على تحقيق الدمج الكامل .

ودعا كوهين الى توسيع رقعة صلاحيات السلطة لتطوير وسط الاقليات بحيث ستصبح الهيئة المنسقة بين الوزارات المختلفة في هذا المجال .

وقال مدير سلطة التطوير ايمن سيف ان السلطة قامت بتوفير اربعة الاف فرصة عمل خاصة للنساء العربيات كما انها منحت قروضا للمشاريع الصغيرة بمبلغ ثلاثمئة وخمسين مليون شيكل وأشار الى ان الحكومة تنظر حاليا في مشروع قانون يمنح امتيازات في العاطاءات الحكومية لارباب العمل الذين يقومون بتشغيل مستخدمين من الوسط العربي.

امنون كوهين رئيس اللجنة البرلمانية لمراقبة الدولة في الكنيست
امنون كوهين رئيس اللجنة البرلمانية لمراقبة الدولة في الكنيست
هارئيل لوكر المدير العام لديوان رئيس الوزراء
هارئيل لوكر المدير العام لديوان رئيس الوزراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *