3أخبار محليةالأخبار العاجلة

اللجان القطرية تدعو الى مظاهرة امام محكمة الشفاعمريين

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مع لجنة المتابعة القطرية، تدعوان الجماهير العربية  الى التظاهر قبالة مقر المحكمة، اثناء جلسة النطق الاحكام بحق الشبان الشفاعمريين المتهمين بقتل الارهابي نتان زادة.

tn1 (5)
شفاعمرو اثناء مظاهرة امس

تشهد مدينة شفاعمرو، اليوم الخميس، إضرابا عاما، يشمل كافة المرافق التجارية والتعليمية وكافة المؤسسات.

وياتي هذا الاضراب بناء على دعوة من رئيس البلدية، السيد امين عنبتاوي، واللجنة الشعبية، في شفاعمرو، والذي اعلن عنه في الجلسة الاولى للمجلس البلدي المنتخب.

ذلك تزامنا مع جلسة النطق بحكم المحكمة المركزية في حيفا ظهر اليوم الخميس، احكامها بحق الشبان الشفاعمريين المتهمين بقتل الارهابي نتان زادة .

وكان زادة قد استقل الحافلة التي تعمل على خط حيفا-شفاعمرو، عام 2005 ، واطلق النار بشكل عشوائي ليقتل سائق الحافلة وثلاثة اخرين، على خلفية قرار الحكومة الاسرائيلية بالانسحاب من قطاع غزة بما يعرف” الانسحاب الإسرائيلي الأحادي الجانب”.

فيما دعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مع لجنة المتابعة القطرية، إلى التظاهر قبالة مقر المحكمة، اثناء جلسة المحكمة.

وكانت المحكمة قد أدانت أربعة من المتهمين في القضية بمحاولة قتل ناتان زادة، في حين أدين آخران بإلحاق الأذى به في ظروف خطيرة، الاعتداء على رجال الشرطة ومضايقة رجال شرطة اثناء تادية واجبهم.

ويشار الى ان الالاف من اهالي شفاعمرو والوسط العربي، يتقدهمهم نواب عرب، وممثلو الاحزاب قد شاركوا في مظاهرة حاشدة تضامنا مع المادنين، ذلك بعد ان دعت الى هذه  المظاهرة اللجنة الشعبية بالتعاون مع بلدية شفارعمرو.

في خيمة الاعتصام...
في خيمة الاعتصام…

tn1 (2)

القيادات تتقدم مظاهرة امس بشفاعمرو...
القيادات تتقدم مظاهرة امس بشفاعمرو…
رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي يلقي كلمته في ختام المظاهرة...
رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي يلقي كلمته في ختام المظاهرة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق