5أخبار رياضية

مويس: عدنان رائع ولن نحرقه بوصف “سوبرمان”

المدرب الاسكتلندي للشياطين الحمر، يرى أن لاعبه البلجيكي الشاب يستيطع أن يكون روني الجديد، ولكنه لا يريد تحميله أكثر من طاقته.

januzaj

أبهرت أول مشاركة في التشكيلة الأساسية لعدنان يانوزاي مع مانشستر يونايتد في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم في الانتصار 2-1 في سندرلاند المدرب ديفيد مويس لكنها لم تكن كافية ليسرع نحو توقيع عقد جديد طويل الأمد مع اللاعب البالغ عمره 18 عاما.

وكانت ثنائية يانوزاي في إستاد الضوء بمثابة تعبير عن قدراته وقارن مويس مستواه بالمهاجم وين روني وهو صغير وهو لاعب منحه فرصة المشاركة لأول مرة في الدوري الانكليزي الممتاز أثناء وجوده في ايفرتون.

وانضم يانوزاي المولود في بروكسل إلى مانشستر يونايتد قادما من اندرلخت البلجيكي في العام 2011 لكنه لم يشارك كثيرا مع الفريق الأول وتكهنت وسائل اعلام بريطانية بأن مويز كاد أن يوافق على اعارته قبل أن يبهره خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

وبجانب روني لا يمكن بسهولة التفوق على المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي لكن يانوزاي فعل ذلك بالضبط أمام سندرلاند وأظهر هدوءا وهو يمتلك الكرة ودقة متناهية بقدميه ليمنح فريقه الفوز الذي كان يحتاجه بشدة.

وأبدى ناديان كبيران في أوروبا اهتماما بضم يانوزاي لكن مويس يعتقد أن إغراء النجومية في مانشستر يونايتد سيكفي للإبقاء عليه.

وقال مويس: “لست قلقا حيال ذلك لأني أعتقد أن كل لاعب شاب يرغب في اللعب لمانشستر يونايتد”.

وأضاف: “ظننت ذلك دائما. إذا كنت لاعبا صغيرا لن أرى مكانا أفضل من مانشستر يونايتد للذهاب إليه”.

وتابع: “سيصبح موهبة رائعة.. موهبة استثنائية. إنه يسجل الأهداف ويمتلك قدرة على الاحتفاظ بالكرة… لكننا سنظل واقعيين ولن نتركه يفكر فيما يتجاوز إمكاناته”.

وولد يانوزاي في بلجيكا لأبوين من كوسوفو والبانيا كما يمتلك صلات بتركيا وصربيا ويستطيع اللعب لعدة دول لذلك فهو لاعب شاب أمامه قرارات حول النادي والمنتخب الوطني سيتخذها لاحقا.

وتسبب العرض الذي قدمه يانوزاي في أن يصفه حارس مانشستر يونايتد السابق بيتر شمايكل بأنه “شيء فريد” بينما يعتقد لاعب الوسط مايكل كاريك أن زميله الشاب يستطيع أن يصبح “أي شيء يريده”.

ونقل موقع مانشستر يونايتد على الانترنت عن كاريك قوله: “فعلها (يانوزاي) على المسرح الكبير الان. يمتلك قدرات كبيرة ويستطيع أن يصبح أي شيء يريده”.

وأضاف: “إنها مجرد بداية بالنسبة له. أنا واثق أنه لن يتأثر كثيرا بذلك. لكن هدفيه… الأول كان بالقدم التي لا يستخدمها والثاني كان بتسديدة رائعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *