5ادم وحواء

ما يجب وما لا يجب أن تفعله العروس بنفسها قبل الزفاف!

قبلَ فترة طويلة من موعد الزفاف، تبدأ العروس بالتحضير للحفل بكل ما لها من قوة وشغف وعواطف بهدف الحصول على حفل زفاف يليقُ بأحلامها وتوقعاتها.
Untitled-1

إلا أنّ ذلك لا يعني أن تُشرف على جميع تفاصيل الزفاف بنفسها. فبعض الأمور يمكن إيكالها لمنسق الحفل كسباً للوقت وتجنّباً للتعب، أو للشخص المعني بها كالخباز الذي سيهتم بكيكة الزفاف.

إذاً، ما هي واجبات العروس التي يجب أن تقوم بنفسها بها وما المهمات التي يمكن إيكالها للآخرين؟

إليكِ بعض الأفكار:

1- فستان الزفاف: يُمثل فستان الزفاف إشكالية كبيرة لبعض المقبلات على الزواج. تتساءل العروس مثلاً: هل تشتريه لأنه يستحق أن يبقى ذكرى تتوارثه الأجيال أم تستأجره لليلة واحدة فموضة اليوم ستتغيّر حتماً بعد 20 عاماً.

الحل: يقول مصمّمو الأزياء إنّ ظاهرة البحث عن بدائل غير مكلفة لفستان الزفاف تعتبر مثالية في وطننا العربي والأوروبي ربما. وبالتالي تكون فكرة الابتعاد عن التفصيل والخياطة مهما كانت حال العروس المادية هي الأوفر والأضمن طالما أنّ الثوب لن يُلبس سوى لساعات محدودة. لذا فلا داعي للتكلفة والمجازفة خصوصاً إذا كانت العروس على عجلة من أمرها.

2- كيكة الزفاف: أصبحت صناعة كيكة حفل الزفاف من الإبداعات التي تتفنّن بها المخابز من حيث الشكل واللون. فهل تشتريها العروس جاهزة أم تُعدّها بحسب رغبتها؟

الحل: ينصح أهل الخبرة العروس بزيارة بعض المواقع الإلكترونيّة والمحال الخاصة بحلوى الزفاف وقراءة مكوناتها والأخذ بآراء مَن سبقوها عن المخبز نفسه وعن الكيكة التي إختاروها وكل تفاصيلها، على أن تتم زيارة المخبز بعد ذلك والتعاون مع الخباز على الشكل النهائي واللون وحتى فكرة الحفل. وقد يكون الطلب من الخباز تقديم مجسم صغير عن كيكة الحفل الرئيسية خير فعل من الوقوع في المحظور.

3- الورود ومسكة العروس: تعتبر الأزهار من أهم الديكورات لأي حفل زفاف أكان في قاعة مغلقة أم في الهواء الطلق. لكن هل يجب هدر أموال طائلة عليها ومن ثم رميها بعد الحفل؟ وما قيمة مسكة العروس المعنوية؟

الحل: يسهم اختيار الزهور الموسمية التي تنتشر في الأسواق في خفض ميزانية الزفاف. كما يمكن للعروس منح باقات وسط الطاولات أي الـ Centerpieces للمدعوين بحيث يتم تنسيقها ووضعها في منزلهم. أما عن مسكة باقة العروس، فيُفضّل بحسب الخبراء الاحتفاظ بها عن طريق تجميدها وتجفيفها لإستخلاص الرطوبة من أوراق الأزهار. وتقوم بهذه الخدمة شركات متخصّصة تملك حجرات خاصة لهذه العملية. ويمكن للعروس أخذ الباقة بنفسها إليها أو الإستعانة بمنسق الحفل لإتمام هذه المهمة بعد إنتهاء الزفاف.

4- المدعوون: هل تقديم هدايا للمدعوين أو بطاقات الشكر من إتيكيت الحفل، وماذا لو كانت إمكانيات العروسين لا تسمح بالمزيد من النفقات؟

الحل: إنجاح حفل الزفاف لا يقتصر على الديكورات وفستان العروس والبوفيه وما يتبع ذلك، بل إنّ قواعد إستقبال المعازيم عند دخولهم وخروجهم من واجبات العروسين تجاه ضيوفهم. إن فضلت العروس عدم تقديم باقات ورود وسط الطاولة، يمكنها وضع بطاقة شكر على كرسي كل مدعو أو إرسالها له بعد الحفل من قبل بعض الأشخاص المحيطين كالأخ الأصغر أو والدة العروس. أمّا عن الكلفة المادية فيمكن للعروسين الحصول على سعر الجملة للبطاقة أو لأي هدية تذكارية سيتم تقديمها للمعازيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *