5ادم وحواء

طرق أنيقة لتقولي لزوجك أن عليه خسار الوزن!

كما تعرفين فإنك هناك ألف طريقة لقول شيء واحد، ولكن الطرق الأنيقة فقط هي التي تؤثر في الآخرين أكثر من غيرها, خاصة حين يتعلق الأمر بالحديث عن مسألة خاصة ومحرجة مثل مسألة زيادة الوزن. واليوم اخترنا لك طرق أنيقة لتقولي لزوجك أن عليه خسارة بضعة كيلوات من وزنه.

– قومي بعمل “شير” على صفحتك في الفيسبوك لهذا الموضوع، فهذا كفيل بأن يلفت نظره لرغبتك!

– بدلا من تبادل الحديث حول ضرورة تناول الأكل الصحي، قومي بالتسوق بنفسك ولا تشتري المواد الغذائية التي تزيد الوزن وكذلك لا توافقي على طلب الوجبات السريعة وحين يسأل قولي له إنك تفضلين أن تخسرا الوزن معا بدلا من أن يكسبه وحده!

– اشتري له هدية كوبون اشتراك في صالة رياضة. أو اشتري له هدية حذاءً رياضيا للمشي مع بدلة رياضة جميلة.

– إذا كان زوجك يعيش حالة إنكار أنه قد كسب وزنا ويعتقد أنه مازال كما عرفته من قبل، فاطلبي منه أن يرتدي قميصا قديما لم يعد على مقاسه، هو وحده سيراجع نفسه.

– إذا كان ينتقد زيادة وزنه فلا تحاولي ثنيه عن ذلك. شجعيه على انتقاد وزنه بإصغائك والقول معك حق حبيبي لا بد أن تخسر هذا الوزن الجديد. فهذا أفضل لصحتك وأناقتك.

– اسأليه ماذا أكل طيلة النهار، دعيه يعدد ما أكل وأظهري الدهشة والابتسامة من كمية الطعام على وجهك وربما يمكنك التربيت على بطنه!

– اطلبي منه أن تخرجا للمشي كل يوم 30 دقيقة، سيسألك لم غيرت عاداتك فأنت لا تحبين المشي، عندها فقط انظري إليه وقولي لا أريد أن نتحول إلى زوجين بدينين، أريد أن نظل رشيقين دائما.

– ربما يمكنك استخدام الصدق الأنيق كأن تقولي أنت تعرف أنني أحبك بكل الأحوال، ولكن هذا لا يعني أن تهمل نفسك ووزنك ياحبيبي، مخاوفي كبيرة على صحتك أكثر من أي شيء آخر، ودرب البدانة إذا دخلنا فيه من الصعب الخروج منه.

– تابعي بين فترة وأخرى حين تكونا أمام التلفزيون برامج تخسيس الوزن والعناية بالصحة والرجيمات، فهذا قد يلفت نظره ويشجعه.

– اتفقي انت وزوجات أصدقائه عليهم ، بشكل إيجابي طبعا، شجعن أزواجكن على تشكيل فريق كرة قدم مثلا أو سلة أو كرة يد، المهم أن تذهبوا جميعا كل نهاية أسبوع للعب والحركة وليس لتناول العشاء والسهر فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *