5ادم وحواء

كيف تطيلين عمر الزهور في بيتك؟

لا شي أكثر إنعاشاً من الجو طبيعي جميل تضيفه لبيتكِ الزهور الطبيعية بشكلها ورائحتها المنعشين؟ هذه الخطوات تساعدكِ على الإبقاء على تلك الزهور بهيئتها الطبيعية لأطول فترة ممكنة.

كيف تطيلين عمر الزهور في بيتك؟
كيف تطيلين عمر الزهور في بيتك؟

1. أضيفي مغذيات الزهور إلى المزهرية وأملئيها بالماء

يمكن إيجاد مغذيات الزهور مرفقة مع باقة الزهور عند شرائها، أو يمكن طلبها من بائع الزهور، حيث أنها تعمل على تغذية الزهور وإطالة عمرها. فمن بعد وضعها في المزهرية، أضيفي كمية كافية من الماء لملأ ثلثي المزهرية.

2. قلمي نهايات الزهور بشكل مائل

استخدمي مقص الحديقة لتقليم نهايات الزهور بزاوية 45 درجة، وتأكدي من أن تلك النهايات مغمور بالماء طوال الوقت لإمتصاص أكبر قدر منه.

3. أزيلي أي أوراق عند نهاية الأزهار

ذلك أن بقاء الأزهار ونقعها بالماء يتسبب بتعفنها، وهذا ما يضر بالماء الذي تمتصه الزهور، فإن البكتيريا تقلل من عمر الزهور.

4. رتبي الزهور في مزهرية

قومي بتنسيق الزهور في مزهرية تكفي لها من دون تكديس الزهور وتزاحمها. وكذلك لا تقومي بتعريضها لأشعة ضوء الشمس المباشرة والحرارة، مما يتسبب بتبخر الماء بسرعة وكذلك ذبول الزهور.

5. أسقي الزهور وأعتني بها بشكل مستمر

قومي بتبديل ماء المزهرية كل كم يوم، وقومي بقص النهايات وإضافة المزيد من مغذيات الزهور، وإن لم يكن يتوفر لديكِ مغذي الزهور، قومي بتكوين هذه الخلطة البيتية التي لها تقريباً نفس المفعول، وهي تتكون من محلول ربع كوب من الماء الدافئ وعصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة واحدة سكر وبعض القطرات من المحلول المبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *