3أخبار محلية

العليا تلزم الداخلية بنشر نتائج انتخابات الناصرة التي تفرز عن علي سلام رئيسا للبلدية

اعلنت لجنة الانتخابات في مدينة الناصرة قبل قليل عن فوز المرشح علي سلام برئاسة البلدية حيث حصل على 16333 صوتا اي ما يعادل 43.21% من الاصوات، في حين حصل منافسه رامز جرايسي على 16311 وهو ما يعني 43.15%، اي بفارق 22 صوتا وبالنسب 0.6%.

1videog138544536710112

ويأتي هذا الاعلان، بعد ان قبلت محكمة العدل العليا في مدينة القدس الاستئناف الذي تقدمت به المحامية بشائر فاهوم جيوسي والمحامي رعنان هار زهاف بإسم قائمة ناصرتي برئاسة علي سلام، وردت بذلك طلب الجبهة، وذلك على قرار المحكمة المركزية في الناصرة التي مددت امر منع نشر نتائج الانتخابات، فإلتزمت لجنة الانتخابات المتمثلة بوزارة الداخلية، بقرار المحكمة واعلنت نتائج الانتخابات التي اسفرت عن فوز سلام كما شُرح اعلاه.

ويفيد مراسلنا ان المحكمة وفي قرارها هذا، فإنها تعني وبشكل نهائي وقاطع أن الجدل حول أصوات الجنود ليس عائقا أمام إعلان النتائج، علما انها غرمت الجبهة ورامز جرايسي بمبلغ 5000 شيقل.

وكانت الجبهة قد اصدرت بيانا نشر في وسائل الاعلام اعلنت فيه “ان رامز جرايسي قام بالاتصال بعلي سلام وهنأءه بفوزه بالانتخابات، وطلب منه عقد جلسة معه لتسليمه كافة الصلاحيات وزمام الامور واتمام كافة الاجراءات اللازمة حسب القانون”، مع ان الجبهة وكما جاء في البيان “ستحتفظ بحق الالتماس للعليا على نتائج الانتخابات لربما”.

اما على صعيد تقسيم الاعضاء في المجلس البلدي… فتبين ان الجبهة تمتلك اغلبية بسيطة، لأنها نجحت بإرسال 8 اعضاء الى المجلس البلدي (من اصل 19 عضوا – المحرر)، في حين حصلت قائمة ناصرتي التابعة لعلي سلام على 7 اعضاء، القائمة الاهلية التي دعمت حنين زعبي نجحت بعضوين، الحركة الاسلامية متمثلة بالموحدة حصلت على عضو واحد، ونفس الامر ينطبق على شباب التغيير والاصلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *