3أخبار الطيبة

الطيبة – المربيان عازم وعمشة :” الاتحاد قوة ! “

منذ فترة طويلة يعاني الاهالي في الحي المقابل لصندوق المرضى “مكابي” وسط البلد من مشكلة في البنية التحتية في الشارع هناك، وكنا قد كتبنا حول مخاطر هذا الشارع في موقع “الطيبة نت” اذ يعيق هذا الشارع بظروفة السيئة حركة طلاب مدرستي “الغزالية” و”ابن رشد” على حد سواء، واثيرت المشكلة مرة اخرى اليوم حين تواجدت طواقم صيانة من قبل شركة “بيزيك”.

tn20131007_103939

وتاتي زيارة طواقم الصيانة التابعة لشركة “بيزيك” للمنطقة اليوم بعد الوعد الذي قطعه مسؤولو الشركة في زيارتهم للمنطقة في تاريخ التاسع من الشهر الماضي، الا انه وخلال تواجد مراسلنا في المنطقة صباح اليوم، تفاجئ من عدم رضا السكان عن الصيانة وتشكيهم من عدم مهنية الصيانة، حاول مراسل “الطيبة نت” اخذ تعقيب مدراء كل من مدرسة “الغزالية ” الابتدائية و”ابن رشد” الابتدائية، اذ تتواجد المدرستين في تلك المنطقة ويعاني طلاب المدرستين من ذلك الشارع على حد سواء.

عبد الكريم مصاروة:” مرة اخرى بيزك تقوم بخداعنا وذر الرمال باعين المواطنين!”

واعرب السيد عبد الكريم مصاروة عن انزاعجه من تصرفات شركة بيزك، اذ قامت الشركة على حد وصفة بخداع المواطنين وذر الرمال باعينهم والقيام “بالتصنع” بقيامهم بالصيانة اذ قال:” هذه ليست صيانة مهنية، واجزم واقولها وانا واثق، لو كنا ببلد يهودي لما كان الوضع بهذا الشكل، منذ 15 عاما نعاني من مشكلة كبيرة في هذا الشارع اذ يتاذى الصغير والكبير من هذه البنية التحتية السيئة، ومنذ سنتين ونصف اسعى لحلها، كان يجب ان اقوم بملاحقة الشركة قضائيا لجل هذه المشكلة، ولا استبعد هذه الخطوة، اذ انهم يقومون بتخديرنا وعدم حل المشكلة لان حلها قد يكلف الشركة ما بين 50 الى 60 الف شيكل، هل يعقل هذا الامر ؟ هل ستفلس الشركة من هذا المبلغ الزهيد بالنسبة لها ؟ “.

المربي توفيق عازم :” اذا لم نوحد مصالحنا ونتكاتف لن تحل اي مشكلة “

واعرب المربي توفيق عازم، مدير مدرسة “ابن رشد” الابتدائية عن قلقة بسبب عدم توحد الاهالي من اجل حل المشكلة اذ قال:” ان في الاتحاد قوة، يجب علينا التكاتف وتوحيد قوانا ومصالحنا من اجل حل المشكلة، ان من السهل رمي التهم وتراشقها لكن هيا بنا لنتوحد ونحل المشكلة مرة واحدة وللابد، برايي من اجل ايجاد حل لهذه المشكلة واي مشكلة في بلدنا يجب ان نقف امام المرآة ونغير بانفسنا من اجل ان تستجيب السلطات.”

وتابع:” من خلال عملي كمدير مدرسة لمست عدم مبالاة احيانا من قبل الاهالي تجاه معضلات يجب حلها سريعا، فعلى سبيل المثال في طريقهم الى المدرسة اولادنا يمشون بمنتصف الشارع بسبب عدم وجود ارصفة، وفي حالة وجودها يستغلها بعض اصحاب المصالح لمصالحهم، يجب ان نصدق مع انفسنا لنحل مشاكلنا”.

المربي غسان عمشة:” الاتحاد قوة .. فمنذ سنين اطالب بحل المشكلة دون جدوى !”

وكرر المربي غسان عمشة، مدير مدرسة “الغزالية” الابتدائية ما قاله المربي توفيق عازم تقريبا اذ قال:” منذ سنوات ارى معاناة الاهالي وراسلت البلديات مع تعاقب رؤسائها خلال عملي كمدير منذ 18 سنة، ورغم وجود نية للمساعدة من قبلهم لكن لم تحل المشكلة بشكل جذري، برايي فقط من خلال توحيد المصالح من قبل الجيران بالامكان ايجاد حل جذري، لذا علينا التوحد وتشكيل لجنة تبحث الامر بصورة حضارية والاتفاق حول كل الامور التي تخص الموضوع ومن ثم التوجه للجهات المسؤولة واعد الجميع ان المشكلة ستحل وقتها، هذا افضل وانجع من رمي الاتهامات دون جدوى .”

وحاول مراسلنا التواصل مع شركة “بيزيك” لاخذ تعقيبهم حول مباشرتهم بالعمل اليوم وحول عدم رضا السكان من العمل بهذه الطريقة وحول مخططاتهم المستقبلية، لكن حتى اللحظة لم نتلقى اي رد من اي جهة في الشركة، وسنقوم بنشر تعقيب الشركة في حال وصوله الينا.

tn25-0291
الاستاذ توفيق عازم

Untitled-1

الاستاذ غسان عمشة
عبد الكريم مصاروة
عبد الكريم مصاروة

 

tn20131007_103944

tn20131007_104010

tn20131007_104036

tn20131007_104043

tn20131007_104056

tn20131007_104100

tn20131007_104107

tn20131007_104113

tn20131007_104416

tn20131007_104422

‫5 تعليقات

  1. يعني لوينتا هاظ الاشي من قبل ٥٠سنه قالو بدهم يصلحو وبعدهم بصلحووقعو ولاد ونسوان وكبار بالسن بمشو فيه ومحدش سائل عن اشي والله حرام الي بيصير فيهالبلد الواحد مش عارف يمشي بشارع مثل الناس واذا بمشي بوقع او بتكسر

  2. السلام عليكم والله اني زحلقت اليوم بالشارع هاظ واتلقيت العلاج في كوبات حوليم مكابي والله ستر . عنجد انه هاظ مش شارع ولا يصلح للمشاه لازم المسوؤلين يزبطو وبكفي استهتار بالناس يعني لما يصير اشي أزود من هيك بتزبط الله يعين طلاب المدارس الي بمرقه فيه والسكان برظه البلديه ما ابتعجز على أأصلحه فبتمنى اني اكون ااخر واحد يتضرر من هذا الشارع . أرجو النشر

  3. احد المديرين يردد ما يقوله المدير الاخر سبحان الله نفس التفكير ونفس الكلمات والله عيب وشكراً للاخ عبد الكريم .

  4. قال تعالى: ﴿‏‏ن اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾.

    1. انا معك اخي الكريم ومع هذا القول الجميل….. وما بلزم توضيح اكثر , والعاقل يفهم…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق