5ادم وحواء

للأشخاص النكديين في الصباح طرق لتغيير ذلك

كثيرون هم من يستيقظون بمزاج متعكر في الصباح، ومن حق كل إنسان أن يستيقظ كما يريد، فأن تكون أو تكوني نكدية في الصباح الباكر أمر يخصك وحدك، لولا أنه فقط يؤثر على علاقتك بزوجك أو زوجتك، وردود فعلك مع أطفالك، ويعكر صفو علاقتك بزملائك في العمل ورئيسك في المكتب، وقيادتك للسيارة…بالتأكيد أنت حر وأنت حرة في أن يكون مزاجكما متعكر.

للأشخاص النكديين في الصباح طرق لتغيير ذلك
للأشخاص النكديين في الصباح طرق لتغيير ذلك

لكن إن كنت تبحث عن حلول فقد اخترنا لك طرقا مفيدة وعملية ستساعد في التحسين من حالتك صباحا ولو بنسبة 30%.

أولا: تغيير وقت الاستيقاظ
يبدو أن مزاجك يتعكر بسبب ضغط الصباح، مهما كان وضعك العائلي أو العملي، إذن أنت بحاجة إلى 30 دقيقة إضافية في الصباح، ولكن قد يؤثر هذا على عدد ساعات نومك. لذلك يتطلب هذا تعديلا في ساعة نومك ليلا لكي لا تحس بالتعب. أو التعويض بالنوم 15 دقيقة خلال النهار.

ثانيا: التعرض للشمس
وهذا أمر ضروري فالضوء له علاقة وطيدة بمزاجنا, افتحي النافذة عند الاستيقاظ والستائر واتركي الشمس تتلمس وجهك وجسدك وتعطيك الحرارة الخفيفة الممزوجة مع لسعة برد صباحية منعشة.

ثالثا: إلى الموسيقى
افتح لابتوبك واختر مجموعة من الموسيقى الصباحية التي تحبها. والآن إلى إعداد الفطور على أنغام الموسيقى.

رابعا: تناول فطور شهي ومليئ بالألوان
أنصحك بفطور من الحبوب والحليب والفواكه. فالفطور اللذيذ هو الذي يحسن حالتك ويعطيك الطاقة.

خامسا: لا تجبر نفسك على الكلام
عش الوقت لمزاجك وحدك، اسمع موسيقى وتناول فطورك كأنك ملك أو كأنك ملكة. كوني في خدمة نفسك. أجلي قهوتك للعمل لكي لا تتناولي كمية كبيرة تزيد عصبيتك.

سادسا: الحديقة أو البلكون
إذا كنت محظوظة بحديقة فاخرجي لها فورا، إما إن كان شقتك عالية ولديك بلكون فلا تترددي في الجلوس فيه. أما إن لم يكن هذا ولا ذاك فاجلسي أمام أكبر نافذة في المنزل.

سابعا: استيقاظ العائلة والاستعدادات
إن كانت استعدادت العائلة في الصباح توترك فحلها توزيع العمل على الجميع وتحضير كل شيء ليلا. الحقيبة المدرسية والملابس التي سترتدينها. كريم ليلي جيد يساعدك في الاستيقاظ ببشرة مرتاحة.

ثامنا: في سيارتك صباحا
لا أنصحك وأنت ذاهبة للعمل بالاستماع للراديو والأخبار. أنصحك بالبقاء على الموسيقى التي تحبينها لحين الوصول للعمل. فهذا يساعدك في القيادة بتركيز والتمتع بالهدوء قبل بدء النهار المشحون بالعمل.

تاسعا: لا مشاكل
تحاشي المشاكل مع الزوج في السيارة أو الصراخ على الأطفال أو الرد على رسائل مزعجة بالموبايل. كوني مصرة على عدم الرغبة في تناول أي مشكلة في الصباح. لأن المشكلة ليست بداية جيدة أبدا لأي نهار ولأنها ستنهيه حتما بمشكلة أخرى.

عاشرا: الفيتامينات
تناول فيتامين سي يزيد من نشاطك في الصباح، ولكن نصيحتي لك هي أن تطلب من طبيبك أن تقوم بتحليل دم وتتأكد من نسب الفيتامينات في دمك وبأن معدلاتها مناسبة. فإن أي نقص في بعض الفيتامينات يؤثر على عصبيتنا وتوترنا وخمولنا وشعورنا بالتعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *