أخبار رياضية

أبرز 7 حقائق في البريميير ليغ هذا الأسبوع

خسارة مانشستر يونايتد برباعية وإقالة دي كانيو وإنتهاء عقوبة سواريز أبرز أحداث الأسبوع الخامس من البريميير ليغ.

170611683MT00014_Manchester
ديربي مانشستر

بعد نهاية الأسبوع الخامس من البريميير ليغ إستطاع أرسنال أن يتربع على صدارة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن توتنهام، وشهد الأسبوع سقوط مدوي لبطل المسابقة الموسم الماضي برباعية وإقالة أول مدرب في البريميير ليغ هذا الموسم، نستعرض معكم أبرز 7 أحداث هذا الأسبوع.

1 – مانشستر يونايتد تائه بدون فيرغسون

تعرض فريق مانشستر يونايتد لخسارة مفاجئة من الجار اللدود مانشستر سيتي بنتيجة 4-1 في ديربي الكراهية الذي استضافه ملعب الإتحاد، تفوقت كتيبة المدرب مانويل بيلغريني في أغلب أوقات المباراة وإستطاعت أن تحكم قبضتها على المباراة، بينما ظهر دفاع الشياطين الحمر بقيادة الثنائي المخضرم ريو فيرديناند ونيمانيا فيديتش بشكل كارثي.

كذلك لم يقدم الوافد الجديد مروان فيلاني الإضافة في خط الوسط في ظل تألق نجم الفريق السماوي يايا تورى، والأغرب من ذلك هي رؤية مدرب مانشستر يونايتد ديفيد مويس الذي أبقى على النجم الياباني شينجي كاغاوا على مقاعد البدلاء رغم أدائه الرائع أمام بايرليفركوزن يوم الثلاثاء الماضي، وعدم إقحام تشتشاريتو لتعزيز هجوم الفريق حتى بعد أن وصلت النتيجة 4-صفر، لم يجري المدرب الأسكتلندي سوى تبديل واحد في المباراة بخروج أشلي يونغ ودخول توم كيليفري، وكأن مويس قد نسى أن من حق كل فريق أن يجري 3 تبديلات في المباراة.

2 – ليفربول ينتظر عودة سواريز

مباراة ليفربول وساوثهمبتون كانت الأخيرة بدون المهاجم الأورغواياني لويس سواريز الذي أكمل مدة عقوبته بالإيقاف 10 مباريات بعد عضته الشهيرة لمدافع فريق تشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش في نيسان/إبريل الماضي.

تعرضت كتيبة المدرب براندان رودجرز للهزيمة الأولى في البريميير ليغ أمام فريق القديسين الذي حل ضيفاً على ملعب أنفيلد، ولكن عودة نجم أياكس السابق لقيادة هجوم ليفربول بداية من الأسبوع المقبل قد يعيد الفريق لسكة الانتصارات بعد بداية مثالية بالفوز في أول 3 مباريات من الموسم.

3 – باولو دي كانيو يترك فراغ في البريميرليغ

الإيطالي الشجاع باولو دي كانيو الذي أنقذ القطط السوداء من الهبوط في الموسم الماضي، هو أول ضحايا البريميير ليغ من المدربين هذا الموسم بعد أن قررت إدارة نادي سندرلاند إقالته عقب الهزيمة المفاجأة من فريق وست بروميتش، إدارة فريق القطط السوداء قد نفذ صبرها مع المدرب غريب الأطوال الذي افتقد أيضاً لمساندة الجماهير ولاعبي الفريق بعد انتقاده لهم بشكل علني في وسائل الإعلام، شخصية دي كانيو المثيرة كانت تضيف نكهة خاصة للبريميير ليغ وقد تكون مباريات سندرلاند مملة في غيابه.

4 – صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا سيصل لذروته

تمتلك الفرق الإنكليزية حق المشاركة بـ 4 فرق في دوري أبطال أوروبا، ويتأهل أول 4 فرق في قمة ترتيب البريميير ليغ لأمجد البطولات الأوروبية في كل عام، ولكن يبدو أن المستوى المتقارب لفرق القمة هذا العام قد يجعلنا نشهد صراع سباعي على مقعد في دوري أبطال أوروبا.

فهناك فرق حالياً مثل إيفرتون أو توتنهام قادرة على حجز مقعدها بين الأربعة الكبار على حساب بطل البريميير ليغ المترنح مانشستر يونايتد، سيكون هذا الأمر بمثابة الصدمة ولكنه ليس مستحيلاً بعد نتائج الأسابيع الخمسة الأولى التي تمثل دافع لهذه الفرق بالحلم في المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

5 – لعنة بول لامبرت تلاحق عصافير الكناري

حقق مدرب فريق أستون فيلا بول لامبرت انتصارا صعباً على فريقه القديم نوريتش سيتي في عقر داره ملعب كارو رود، مر 15 شهر منذ رحيل لامبرت عن تدريب نوريتش سيتي استطاع فيها أن ينتقم من فريقه القديم بالفوز عليه 3 مرات في عقر داره ملعب كارو رود.

ولا شك أن الحظ قد حالف الفيلانز خاصة بعد أن أهدر روبير سنودغراس ركلة جزاء كانت كافية لمنح تقدم مبكر لأصحاب الأرض، ولكن نتيجة المباراة النهائية أكدت إستمرار لعنة لامبرت على قلعة كارو رود، بينما ينتظر فريق نوريتش سيتي الملقب بطيور الكناري 3 لقاءات صعبة في الأسابيع المقبلة بمواجهة ستوك سيتي وتشيلسي وأرسنال.

5 – فرق شمال لندن في الصدارة

بالرغم من الهزيمة التي تعرض لها أرسنال في الأسبوع الأول من البريميير ليغ من أستون فيلا، إلا إنه إستفاق ويبدو إنه قادم بقوة بعد احتلاله صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة بعد مرور 5 أسابيع، استطاع المدفعجية أن يدكوا حصون قلعة ستوك سيتي بـ 3 أهداف من ركلات ثابتة كان للنجم الألماني مسعود أوزيل يد في صناعتها ليثبت بإنه قد يكون الصفقة الأفضل في البريميير ليغ هذا الموسم وقد يساهم في إعادة المدفعجية لمنصة التتويج بعد غياب 8 أعوام بمساعدة من الويلزي المتألق رامزي الذي أحرز هدفه السابع في سابع مباراة يخوضها على التوالي في مختلف المسابقات.

في نفس المنطقة حقق جار أرسنال اللدود توتنهام فوزه الرابع في المسابقة على حساب فريق كارديف سيتي الصاعد مؤخراً للبريميير ليغ لتثبت كتيبة المدرب البرتغالي أندريا فيلاس بواس بإنها لن تموت بعد رحيل نجمها غاريث بيل، إرتفع رصيد السبيرز بعد هذه المباراة إلى 12 نقطة ليحتل بها المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليغ بفارق الأهداف عن أرسنال.

7 – مسلسل تجاهل مورينيو لماتا مستمر

إستمر جوزية مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي في تعنته بعدم إشراك النجم الدولي الأسباني خوان ماتا في المباريات، وقام بإستبعاده نهائياً من مواجهة فولهام، تلقى مورينيو إنتقادات عديدة من وسائل الإعلام الإنكليزية بسبب تجاهله لأفضل لاعب في البلوز في الموسم الماضي، وطالب جيمي ريدناب الإعلامي الشهير في شبكة قنوات سكاي سبورت بمطالبة مورينيو بإعطاء ماتا فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية.

170611683MT00016_Manchester
ديفيد مويس
1096493-17407353-640-360
توتنهام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *