5أخبار رياضية

تأجيل جلسة استماع لميسي ووالده في قضية تهرب ضريبي

أعلنت محكمة إسبانية في بيان اليوم الثلاثاء أن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ووالده سيمثلان أمامها للرد على مزاعم تتعلق بالتهرب الضريبي في 27 أيلول/سبتمبر الجاري بعدما قرر المسؤولون تأجيل جلسة استماع كانت مقررة الأسبوع المقبل.

201394193659538734_20

وزعمت تقارير أن ميسي أفضل لاعب في العالم ووالده خورخي أخفيا أكثر من أربعة ملايين يورو (5،3 مليون دولار) من خلال تقديم إقرارات غير مكتملة عن الفترة بين 2006 و2009.

وقدم الاثنان بالفعل “تسوية ضريبية” للسلطات الإسبانية بمبلغ زاد قليلاً على خمسة ملايين يورو.

وطلب أحد المحامين عن الثنائي الأرجنتيني تأجيل جلسة الاستماع التي كانت مقررة في 17أيلول/ سبتمبر نظراً لارتباطه بالتزامات أخرى في ذلك اليوم.

وسيمثل خورخي ميسي الآن أمام المحكمة في جافا قرب برشلونة الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (الثامنة بتوقيت غرينتش) بعد عشرة أيام من الموعد الأصلي على أن يمثل ليونيل أمام المحكمة بعدها بساعة.

وطبقاً لمكتب الادعاء الخاص بجرائم التهرب الضريبي في كتالونيا، فإن الدخل من بيع حقوق صورة ميسي حُجب عن السلطات الإسبانية عبر شبكة معقدة من شركات شكلية في أوروغواي وسويسرا والمملكة المتحدة.

وكتب ميسي المولود في روزاريو والذي يعيش في برشلونة منذ عام 2000 وحصل على الجنسية الإسبانية في 2005 في صفحته على موقع فيسبوك حينها: “علمنا عن طريق وسائل الإعلام بشأن الدعوى المقدمة من سلطات الضرائب الإسبانية”.

وأضاف: “فوجئنا بهذه الأنباء لأنه لم يسبق لنا أن ارتكبنا أي مخالفات على الإطلاق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *