2أخبار الطيبة

الطيبة: ظاهرة خطيرة لعبور الطلاب شارع 444 من تحت الجسر؟

بناء على عدة شكاوى وصلت مراسلنا حول الظاهرة الخطيرة التي تدفع الطلاب في الطيبة، ان يقطعوا شارع 444 المحاذي للمدينة والذي يفصل مدرستي عتيد والمجد عن المدينة، دون ان يعبروا من الجسر الذي يربط المدارس بالمدينة.

وقد تواجد مراسلنا ظهر اليوم في المكان للإطلاع بنفسه على ما يجري، ليرى انه بالفعل، يقوم طلاب المدرسة الثانوية بقطع الشارع من تحت الجسر، وهو ما يهدد حياتهم ويعرض سلامتهم للخطر، حيث ان السيارات المسرعة ومن بينها الشاحنات يقمن بالمرور بسرعة جنونية من الشارع، بيد ان مدرسة المجد وضعت معلمين على الرصيف كانوا يوجهون الطلاب ليصعدوا الى ساحة الجسر عبر الادراج من الرصيف، ويقطعوا شارع 444 من الجسر وليس من تحته.

احد اولياء امور الطلاب:” يجب تفادي المشكلة قبل وقوع الكارثة…”

وقال احد اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية عتيد في حديثه لمراسلنا:” نطالب البلدية، وادارة المدرسة بإيجاد حل لمثل هذه المشكلة العويصة وعدم الانتظار حتى وقوع كارثة وهي دهس لاحد الطلاب لا قدر الله”.

حسني مرعي حاج يحيى:” وزارة المعارف هي التي قررت ان نخرج الطلاب من البوابة الشمالية”

وقد حاول مراسلنا الاتصال مرارا لمدير المدرسة الثانوية عتيد حسني مرعي حاج يحيى لاخذ تعقيبه حول الموضوع فقال:” الامر ليس تحت سيطرتنا، فوزارة المعارف هي التي قررت ان نخرج طلابنا من البوابة الشمالية (من جهة مقهى ليالي الشام- المحرر) وليس من الشرقية (من جهة الجسر – المحرر)”، واتصل مراسلنا له ليأخذ رده بالنسبة لظاهرة قطع الشارع من قبل طلاب مدرسته، فلم يجب على هاتفه النقال، وسنقوم بنشر التعقيب حين يصلنا بالسرعة الممكنة.

بلدية الطيبة:” المسؤولية ملقاة على عاتق ادارة الثانوية التي يجب عليها ان تجبر طلابها قطع شارع 444 من الجسر وليس من تحته”

من بلدية الطيبة وصلنا التعقيب التالي:” نحن غير مسؤولون عن إغلاق البوابة الشرقية من جهة الجسر بتاتا، واستبعد ان تقوم وزارة المعارف بذلك، وعلى ما يبدو لربما ان ادارة المدرسة هي المسؤولة عن ذلك، على كل حال ندعو إدارة مدرسة عتيد الثانوية ان توجه نداء لطلابها ليقطعوا شارع 444 عبر الجسر، وليس من تحته، وعلى الطلاب ان ينصاعوا ويستجيبوا لهذه المطالب حفاظا على امانهم وسلامتهم، علما ان لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة يجب ان تتدخل ايضا وتقول كلمتها بالموضوع”.

مصطفى ابو راس:” المهندس المعماري من قرر ان نخرج الطلاب من البوابة الشمالية وطلاب المجد بالصباح يقطعون الشارع من تحت الجسر”

وفي حديث لنا مع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة عتيد الثانوية في الطيبة مصطفى ابو راس قال:” حسب المعلومات المتوفرة لدي ان المهندس المعماري للمدرسة هو من قرر اغلاق البوابة الشرقية من جهة الجسر وقرر ان يخرج طلابنا من البوابة الشمالية، لا ادارة المدرسة ولا وزارة المعارف، لكن لا يمكننا تجاهل ان طلاب مدرسة المجد الاعدادية يقومون بقطع الشارع من تحت الجسر ايضا، وليس فقط طلاب المدرسة الثانوية، وفتح البوابة الشرقية لن يساعد بمنع هذه الظاهرة الخطيرة التي نسعى جميعا لمحاربتها”.

” الحل بمنع الطلاب من العبور تحت الجسر هو وقوف المعلمين هناك ونناشد الاهالي عدم الدخول بسيارتهم غربي شارع 444″

وحول الحل برأيه قال:” الحل حسب رايي هو ان يقف عدد من المعلمين على الرصيف ويجبروا الطلاب ان يستعملوا الجسر والا يقطعوا الشارع من تحته، كما يفعل معلمو مدرسة المجد الاعدادية بعد الظهر فقط دون ساعات الصباح الباكر، ونحن في لجنة اولياء امور الطلاب بمدرسة عتيد سنقف يوم غد بالصباح ونعالج المشكلة، وسنوزع منشورا على الاهالي بالا يقوموا بالدخول بسياراتهم الى الجهة الغربية من شارع 444 لان هذا سيزيد الازدحام المروري في المنطقة ويشكل خطرا على الطلاب”.

بلدية الطيبة:” سنوسع الرصيف والادراج في غضون اشهر…”

مصدر آخر في بلدية الطيبة قال:” اعتقد انه وفي غضون اشهر قليلة سنقوم بتجهيز مدارس الطيبة جميعا بشكل نهائي، يشمل الحراس وغيره، وبالنسبة للمدرسة الثانوية والمجد فاننا سنقوم بتوسيع الرصيف وتوسيع الادراج التي تربط الرصيف بساحة الجسر، لتسهيل العبور على الطلاب ومنع الاحتكاك بين بعضهم البعض”.

مطاوع حاج يحيى:” منذ افتتاح المدرسة وحتى اليوم والهيئة التدريسية بالمجد تعكف على مرافقة طلابها من لحظة خروجهم من المدرسة وحتى عبورهم الجسر”

وعقب مطاوع حاج يحيى رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة المجد الاعدادية بالطيبة على الخبر قائلاً:” منذ إفتتاح مدرسة المجد الاعدادية وحتى اليوم يعكف مدير المدرسة الاستاذ وجيه بلعوم مع عدد من معلمي المدرسة مرافقة الطلاب من اللحظة التي يخرجوا بها من بوابة المدرسة وحتى وصولهم الى الجسر وذلك من اجل الحفاظ على سلامتهم وامنهم من جهة، ومن جهة اخرى من اجل الحفاظ على النظام والترتيب وتفادي الفوضى في الشارع”.

واضاف قائلا:” نطالب الاهالي والطلاب التقيد بقوانين السير وعدم عبور الشارع من تحت الجسر مما يعرض حياتهم للخطر، وكذللك نناشد الاهالي بتوعية ابنائهم بكل ما يهدد حياتهم بالخطر بسبب عبورهم من تحت الجسر.

تعقيب وزارة المعارف 

وتوجهنا الى الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة لاخذ تعقيبه حول الموضوع فقال:” هذا الموضوع من مسؤوليّة البلديّة مع وزارة المواصلات” الى هنا نص التعقيب الذي وصلنا من كمال عطيلة.

مدير المدرسة الثانوية عتيد بالطيبة حسني مرعي حاج يحيى
مدير المدرسة الثانوية عتيد بالطيبة حسني مرعي حاج يحيى
رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية عتيد بالطيبة مصطفى ابو راس
رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية عتيد بالطيبة مصطفى ابو راس
طلاب ثانوية عتيد يقطعون شارع 444 من تحت الجسر
طلاب ثانوية عتيد يقطعون شارع 444 من تحت الجسر
طلاب ثانوية عتيد بالقرب من الشاحنات
طلاب ثانوية عتيد بالقرب من الشاحنات

طلاب اعدادية يعبرون فوق الجسر
طلاب اعدادية يعبرون فوق الجسر

tn1 (10)

احد معلمي المجد يوجه طلابه بالصعود لساحة الجسر ليعبروه ويمنعهم من العبور من تحته
احد معلمي المجد يوجه طلابه بالصعود لساحة الجسر ليعبروه ويمنعهم من العبور من تحته
الرصيف الضيق الذي يستوعب طلاب المدرستين، البلدية:" سنوسعه قريبا"
الرصيف الضيق الذي يستوعب طلاب المدرستين، البلدية:” سنوسعه قريبا”
الدرج الذي يربط الرصيف بساحة الجسر "سيتوسع"
الدرج الذي يربط الرصيف بساحة الجسر “سيتوسع”
الدرج الذي يربط الرصيف بساحة الجسر "سيتوسع"
الدرج الذي يربط الرصيف بساحة الجسر “سيتوسع”
الازدحام المروري، لجنة اولياء امور الطلاب بعتيد:" سنناشد الاهالي بعدم الدخول بسياراتهم غربي الشارع"
الازدحام المروري، لجنة اولياء امور الطلاب بعتيد:” سنناشد الاهالي بعدم الدخول بسياراتهم غربي الشارع”
الازدحام المروري، لجنة اولياء امور الطلاب بعتيد:" سنناشد الاهالي بعدم الدخول بسياراتهم غربي الشارع"
الازدحام المروري، لجنة اولياء امور الطلاب بعتيد:” سنناشد الاهالي بعدم الدخول بسياراتهم غربي الشارع”

البوابة الشرقية (من جهة الجسر) لثانوية عتيد - مقفلة
البوابة الشرقية (من جهة الجسر) لثانوية عتيد – مقفلة

‫6 تعليقات

  1. لا ادري أأضحك ام ابكي !!على ما اظن انكم تتكلمون عن طلاب واعيين بمرحله الاعداديه والثانويه؟!!ان كان طلاب بهذا الجيل لا يميزون ما هي الافضل لقطع الشارع فيا ويلنا!!ولكن احيطكم علماً ان الطلاب تعرف حق المعرفه انه عليه قطع الشارع عن طريق الجسر وتعمل عكس ذلك.

  2. انا طالبة من عتيد وبقطع شارع 444 لانه عنجد صعب ان الواحد يمشي عن الجسر ويلف لفة بتهد الحيل مشان يرجع يمرق من جنب المدخل اذا بدكم تخففوا نسبة الطلاب يلي بقطعوا الشارع افتحوا البوابة الشمالية الي بتطل ع الجسر .. وانتو مجبرين تحطوا اشارات مرور خاصة بالطلاب لانه عنجد قبل يومين كانت رح تصير مصيبة لولا لطف رب العالمين والواحد لحتى بدو يروح بعد 8 دروس تعليم وبده يمشي نص البلد ليوصل داره ورجليه مكسرات اشي طبيعي يختار الاسهل لاله مش الاامن ..

  3. جميع ما يصدر ويقال غالباً عن هذه المدرسة هوعكس عكاس وخلف خلاف انظروا المدير يقول ويستهبل اهالي الطيبة من معلمين ومن طلاب ومن وزارة معارف ومن بلدية , وزارة المعارف طلبت منه واجبرته ان يخرج الطلاب من الجهة الشمالية جهة ليالي الشام وهذا غير صحيح حسب قول لجنة الاباء وحسب قول وما صدر عن البلدية واكدوالمسؤول عن ذلك فقط المدرسةّ ومديرها !اسأل مدير المدرسة تقول ان الاولاد يدخلون للمدرسة من الجهة الشمالية وهل هذا يبرر مرورهم من تحت الجسر!
    مدخل مدرسة المجد هو من الشمال ,وعلى الرغم من ذلك جميع طلاب المجد دون استثناء يمرون من فوق الجسر!
    يا اهالي الطيبة الكرام ان الاوانلحساب الضمير ,من المؤسف جداً ان نصل الى ما وصلنا اليه في بلدنا الطيبة ,اعتقد ان مثل هذه الامور تنعكس على كل ما يجري في هذه المدرسة من تنقيل لابناء المعلمون والمعلمات ولابناء الذوات , وينعكس على وضع الطلاب في الصفوف حسب القرب والعلاقة والواسطة , وينعكس على التوظيفات اغلبيتها لاقارب ومعارف المسؤولين دون مناقصات وتنعكس على وظائف ادارية لللاقرباء والمقربون ووظائف متنوعة ومختلفة , اعتقد ان مثل هذه الامور تدعوا مرة اخرى الى اعادة فتح جميع الملفات التي تتعلق بالتربية والتعليم في المدرسة الثانوية عتيد والاستمرار بما قام به ابو عودة الرئيس السابق وفحص التعينات والتوظيفات وعدم ابقاء ذلك بيد عتيد والمقربين منعا ’ يجب ان تعاد مسؤولية ادارة مدارسنا للسلطة المحلية ولاهل الطيبة ,نعم مدارسنا فوق الجميع وثقافة اولادنا وتعليمهم امانة لايمك التفريط بها!
    طيباوي الطيبة.

  4. لازم يكون ممر مشاة واشارة لعبور الشارع هاض الحل الوحيد هون لانه هذة الظاهرة مش بس لعتيد وللمجد حتى للناس الي بمرقوا من الشارع قبل يومين صارت معي كنت طالعة من البلد يعني جاي من جهت الروما ووقفت عالرمزور وبس صار اخضر طلعت وطلعت السيارة الي جنبي ومرة وحدي دعسنا عالفرامل يعني بريك لانه المحترم ( شاب بقطع الشارع ) ماشي عاقل من مهلة وبقصدر وهو بقطع الشارع ولو شوي دهسنا ومش بس هيك لما شحطنا بريك كل الي ورانا وقفو وصارو يزمروا كان صار حادث برضو بسببة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى