ادم وحواء

3 أخطاء تسىء لأناقة المحجبة

عوامل كثيرة يجب على المرأة اتباعها عند شراء ملابسها لتبدو أكثر أناقة ولا تسيء لمظهرها، وفي المقابل هناك عدة أشياء يجب أن تتجنبها لأنها تؤثر سلباً على المظهر العام خاصة إن كانت محجبة.. لذلك نقدم لك أكثر الأخطاء الشائعة التي تقع فيها المحجبات عند اختيار أزيائهن وتسيء لأناقتهن.. لتتجنبيها:

المقاس

معرفة مقاسك بالضبط واختيار المقاس الصحيح، الخطوة الأولى التي لا يجب أن تخطئي بها، فمن الأخطاء الشائعة اختيار مقاسات واسعة جداً في موديلات ليست فضفاضة مما يجعلها تبدو أكبر عليك وكأنها تخص فتاة أخرى، وإن كنت تفضلين أن تكون أزياؤك واسعة، فابحثي عن موديلات فضفاضة بطبيعتها، وهي من أحدث صيحات صيف 2013 وستجدينها متوفرة في جميع متاجر الملابس.

وعلى العكس تماماً، هناك فتيات تخترن مقاساً أصغر لكي تبدو أكثر رشاقة، لكن الملابس الضيقة لا تتفق مع أزياء المحجبات كما أنها تفعل العكس، حيث تبرز أكثر المناطق الممتلئة، وبدلاً من اختيار مقاس صغير، احرصي على معرفة الموديلات التي تجعلك تبدين أكثر رشاقة مثل المخططة بالطول، أو التي تأتي بفتحة رقبة على شكل حرف V.

صيحات الموضة.. لا تقدم دائماً حلولاً للمحجبات

للأسف، صيحات الموضة لا تقدم في أغلبها حلولاً مقبولة للفتاة المحجبة دون أن تخرجها عن مفهوم الاحتشام. لذا، ليس من الضرورة أن تتبعي كل جديد في صيحات الموضة لكي تكوني أنيقة، ويمكن أن تتحايلي على صيحات الموضة نفسها كأن تجربي مثلاً الفستان القصير جداً على أنه كنزة طويلة وترتدي بدل الكولون فيزون سميك، فهذا سيجعلك على الموضة ولكن باحتشام، ومع خدع أخرى يمكن أن أن تصممي أزياء خاصة بك.

خامات الأزياء

الليكرا والفيزون والجلد من أكثر الخامات استعمالاً في تصميم الأزياء، وعلى الرغم من أنها تعد من أكثر الأقمشة المريحة لأنها تعتمد على القطن ولا تحتاج للكي، إلا أن أكبر مساوئها تكمن في أنها تفصل القوام أحياناً بطريقة غير لائقة. ويقول خبراء الستايل في أهم عشر نصائح لأناقة أي فتاة، أن تتجنب ظهور تفاصيل الملابس الداخلية من خلال القماش أو قماش يلتصق بالقوام، وإن اخترت هذه الأقمشة يجب عليك الانتباه إليها وربما تنسيقها مع قطع أخرى تخفف من حدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *