5أخبار رياضية

نيمار ينقذ برشلونة من كمين أتلتيكو مدريد في غياب ميسي

اللاعب البرازيلي يسجل هدف التعادل في الشوط الثاني ليقود فريقه الكتالوني إلى تعادل صعب مع أبناء سيميوني.

رد المهاجم الإسباني الدولي ديفيد فيا بعض اعتباره أمام فريقه السابق برشلونة وسجل المهاجم البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا أول أهدافه الرسمية مع فريقه الجديد ليتعادل أتلتيكو مدريد وبرشلونة (1-1) الأربعاء في ذهاب كأس السوبر الأسباني.

وقطع برشلونة شوطا هائلا نحو الفوز بلقب السوبر الإسباني للموسم الرابع على التوالي وللمرة الحادية عشر حيث يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي تقام على ملعبه باستاد “كامب نو” الأربعاء المقبل ليتوج بلقب البطولة.

وفي المقابل، لم يحرز أتلتيكو لقب كأس السوبر الأسباني سوى مرة واحدة سابقة في عام 1985 .

وكانت المباراة فرصة جيدة ليرد المهاجم الإسباني الدولي ليثبت جدارته أمام فريقه السابق برشلونة الذي تركه يرحل إلى أتلتيكو هذا الصيف، بينما نجح نيمار بهدف التعادل اليوم في خطف الأضواء من زميله ليونيل ميسي الذي فشل في هز الشباك في الشوط الأول واستبدل مع بداية الشوط الثاني.

وأنهى أتلتيكو الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ديفيد فيا في الدقيقة 12 اثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة عرضية لعبها أردا توران من ناحية اليسار وقابلها فيا المندفع داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة متقنة في زاوية صعبة للغاية على يسار فيكتور فالديز حارس برشلونة الذي لم يستطع التصدي لها.

ومع بداية الشوط الثاني، أخرج الأرجنتيني خيراردو مارتينو مواطنه ليونيل ميسي ودفع مكانه باللاعب سيسك فابريغاس ثم دفع بنيمار في الدقيقة 59 على حساب بدرو رودريغيز.

وكان نيمار عند حسن ظن مارتينو به حيث أحرز هدف التعادل للفريق في الدقيقة 66 اثر هجمة منظمة لبرشلونة مرر منها تشافي هيرنانديز الكرة إلى البرازيلي داني ألفيش الذي مرر عرضية رائعة إلى زميله ومواطنه نيمار ليقابلها الأخير بضربة رأس سكنت الشباك على يمين حارس مرمى أتلتيكو.

1078779-17194763-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *