2أخبار قلنسوة

قلنسوة – يحيى جيوسي: شرطة الطيبة تحاول قمع المتظاهرين!

اعرب يحيى جيوسي الناشط في جبهة قلنسوة عن استياءه من التصرفات التعسفية التي تنتهجها شرطة الطيبة بحق سكان البلدات العربية التي تتبع لمنطقة نفوذها، في كل ما يتعلق بإقامة المظاهرات.

2871وقال يحيى جيوسي في حديثه لمراسلنا:” الجميع يعلم ان اليوم يعتبر يوم الهبة الجماهيرية من اجل النقب وتضامنا مع اهله ضد برافر، لكن وعلى ما يبدو فان شرطة الطيبة تفضل ان تعرف عن هذه المواضيع عبر عملاءها، ومن ثم تقوم بترهيب المشاركين”.

وأضاف:” عليهم ان يدركوا بان هناك فرق بين المشاركين والمنظمين، نحن لسنا منظمين بل لجنة المتابعة هي التي تدعو وتنظم ونحن نلبي الدعوة ونشارك، وهناك قوانين للمظاهرات، الشرطة تقوم بتصعيب الامور علينا”.

ومضى يقول:” حسب القانون المسيرة التي يكون بها مكبر صوت هي التي تحتاج الى رخصة، لكن مظاهرة واعتصام رفع شعارات لا يحتاج الى رخصة وهو حق تكفله الديمقراطية، ولكن للاسف شرطة الطيبة تحاول عرقلتنا من اجل كبتنا مع انها تكفل هذا الحق للوسط اليهودي، وهذا مؤشر على العنصرية والتمييز ضدنا في كل المجالات”.

واكد يحيى جيوسي قائلاً:” سنقيم مظاهرة يوم غد على مدخل قلنسوة في الساعة الخامسة شاء من شاء وابى من ابى وسنتضامن مع شعبنا ونقف صفا واحدا في وجه المخططات السلطوية وسنتصدى لها بكل ما اوتينا من قوة”.

هذا وقد اصدر اليوم دافيد بيلو في تصريح صحفي ادلى به حول موضوع تنظيم مظاهرات في المنطقة ، لا سيما في مدينة الطيبة ومدينة قلنسوة :” ان الشرطة ، لا تعارض باي حال تنظيم مثل هذه التظاهرات ، لان التظاهر هو امر مشروع تنص عليه قوانين الدولة بشكل واضح وصريح ، ولا يقبل التأويل”.

واضاف دافيد بيلو : “انه مهم جدا ان تقام هذه المظاهرات بعد ابلاغ الشرطة ، وذلك كي تقوم الشرطة بدورها في الحفاظ على النظام والامان للمتظاهرين ولكي لا يكون وضع يشكل خطورة على حياة وسلامة المشاركين “.
وتابع : ” ان شرطة الطيبة مستعدة لمنح التصاريح لاجراء المظاهرات لاي طرف ، ولكن يهمها ان تنظم هذه المظاهرات بشكل امن للمشاركين فيها” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *