5ادم وحواء

طرق مفاجئة لكبح الشهية!

هل تشعرين بالرغبة الشديدة في تناول الشوكولا؟ هل ترغبين في كيس كبير من التشيبس بعد الظهر؟ هل تزداد شهيتك إزاء تناول قطعة من الكاتو في المساء؟ أنت تحتاجين الى طرق تساعد في كبح شهيتك على مختلف أنواع الأطعمة لتجنّب زيادة الوزن وتحقيق الرشاقة.

طرق مفاجئة لكبح الشهية
طرق مفاجئة لكبح الشهية

العلكة الخالية من السكر عند الرغبة في تناول الشوكولا

طعم ورائحة العلكة يساعدان في القضاء نهائياً على الشهية لتناول الشوكولا. تثبت الدراسات العلمية أنّ مضغ حبة من العلكة الخالية من السكر يشعرك بأنك حصلت على نوع من الحلويات اللذيذة وبالتالي يخفف من رغبتك في تناول الشوكولا. لذا، كلما شعرت برغبة في أكل الشوكولا، امضغي العلكة.

الفانيلا عند الرغبة في تناول الكاتو

في حال الرغبة الشديدة في تناول قطعة من الكاتو، كل ما عليك القيام به هو استنشاق رائحة الفانيلا. تتمتع الفانيلا برائحة قوية تخفف من الرغبة في تناول الحلويات. وتجدر الإشارة الى أنّ الدراسات العلمية تثبت أنّ الروائح قد تكبح  الشهية وتشعرنا بالشبع والإسترخاء والسعادة تماماً كرائحة الفانيلا وحتى رائحة زيت البرتقال.

النعناع للموالح

النعناع الطازج من المأكولات الصحية التي تكبح الشهية إزاء الموالح كالتشيبس أو البسكويت المملح أو المكسرات المملحة. يمكن شرب كوب من النعناع الطازج أو تناول السكاكر بنكهة النعناع أو حتى تنظيف الأسنان بمعجون بنكهة النعناع للتخلص من الرغبة في تناول الموالح.

الرياضة للتخلص من الرغبة في الأكل

نعم! نعم! الرياضة  تساعد في كبح الشهية إزاء مختلف أنواع المأكولات سواءً الموالح أو الحلويات. تخفّ هذه الرغبة الشديدة في الأكل خلال ممارسة الرياضة وحتى بعدها بثلاث ساعات. فمارسي الرياضة يومياً لكبح الشهية وحرق الدهون المتراكمة في جسمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *