5ادم وحواء

البلوزة البالون وسروال سندباد أحدث صيحات الموضة!

تتربع الملابس ذات التصميم الغريب الذي يكسر كل القوالب المألوفة على عرش الموضة النسائية حالياً، حيث تكون الملابس إما واسعة جداً أو قصيرة للغاية. وتتجسد هذه الملابس في البلوزة البالون وسروال سندباد والسروال الساخن أو الشورت. ولا تناسب هذه الملابس كل النساء، ولا تبدو أنيقة إلا إذا تم تنسيقها مع قطع تخفف من حدة غرابتها.

البلوزة البالون وسروال سندباد أحدث صيحات الموضة!
البلوزة البالون وسروال سندباد أحدث صيحات الموضة!

البلوزة البالون

أوضحت خبيرة الموضة الألمانية إنيس مايروزه أن البلوزة البالون تمتاز كما يوحي اسمها بقصتها الواسعة والفضفاضة، وهي تناسب النساء اللائي يرغبن في إخفاء منطقة البطن الممتلئة بعض الشيء، كالأمهات الشابات. وأضافت الخبيرة بمدينة هامبورغ :”بشكل عام، تغازل البلوزة البالون المرأة الرشيقة، التي ليس لديها بطن، أو لديها بطن ممتلئة بعض الشيء”.

ومن جهته، أكد أندرياس روزه، خبير الموضة بمدينة فرانكفورت الألمانية، أن البلوزة البالون تداعب أيضاً المرأة ذات الصدر النافر. وعن كيفية تنسيق البلوزة البالون قال روزه :”كلما كانت القطعة الفوقية واسعة، كان من الأفضل تنسيقها مع سروال أو تنورة ضيقين”.

لذا فهي تتناغم مع سراويل الجينز الملتصقة بالجسم أو تنانير القلم الرصاص.

وأشارت مايروزه إلى أن البلوزة البالون لا تناسب المرأة التي يتخذ قوامها شكل حرف O، أي الجسم الذي يكون عريضاً في منتصفه مع بطن كبيرة وخواصر عريضة، بينما تكون الأكتاف نحيفة والسيقان نحيلة, حيث تبرز البلوزة البالون عيوب هذا القوام.

سروال سندباد

بالنسبة لسروال سندباد أو سروال علاء الدين، أوضحت خبيرة الموضة الألمانية مايروزه أنه يمتاز بحِجره الساقط الذي قد يصل إلى الركبتين، مشيرة إلى أنه “يغازل الفتاة الشابة والمرأة ذات الطابع الرياضي وكذلك المرأة التي مازالت محتفظة بشبابها”.

وأضافت مايروزه أن سروال سندباد مناسب جداً للمرأة طويلة القامة ذات السيقان الطويلة والجزء العلوي القصير نسبياً؛ حيث يعمل الحجر الساقط للسروال على معادلة نسب الجسم غير المتجانسة.

ويحذر خبير الموضة الألماني روزه المرأة ذات الخصر العريض من ارتداء سروال سندباد؛ كونه يسلط الضوء على منطقة العيوب. وبالمثل لا يناسب سروال سندباد المرأة قصيرة القامة وذات القوام الممتلئ بعض الشيء.\

الأحذية التي تناسب سروال سندباد

وترى مايروزه أنه يجب ارتداء حذاء ذي كعب عال مع سروال سندباد، معللة ذلك بقولها :”الكعب العالي يضفي على السروال لمسة أناقة وفخامة تجعله مناسباً للسير به في الطرقات”. كما يمكن تنسيقه مع الصنادل ذات النعل السميك والمرتفع، مشيرة إلى إمكانية تنسيقه مع حذاء رياضي للحصول على طلة رياضية وكاجوال.

غير أن ماريا هانز، خبيرة الموضة بمدينة هامبورغ، لا تتفق مع هذا الرأي كلياً؛ حيث إنها ترى إمكانية تنسيق سروال سندباد – تبعاً لطبيعة المناسبة – مع حذاء البالرينا المسطح أيضاً؛ وإن كانت تنصح باختيار حذاء ذي كعب عال ونحيف عند ارتداء سروال سندباد لحضور مناسبة مسائية مثلاً.

السراويل الساخنة

بالنسبة للسراويل الساخنة (Hotpants)، أكدت مايروزه أنها تناسب المرأة التي تتمتع بقوام رشيق وسيقان ممشوقة، بالطبع بشرة جميلة وجذابة تخلو من العيوب كالسيليوليت مثلاً، كما أنها تداعب السيقان المتلألئة بطلة التسمير البرونزية.

وبطبيعة الحال، تلائم السراويل الساخنة مناسبات أوقات الفراغ وجولات الشواطىء فقط، ولا تصلح على الإطلاق للعمل، حتى وإن تم ارتداء سراويل الليجنز تحتها.

كيف تنسقين السراويل الساخنة

فيما يتعلق بكيفية التنسيق، شددت مايروزه على أهمية ألا تكون القطعة الفوقية أطول من السروال، معللة ذلك بقولها :”يجب أن يكون السروال ظاهراً للعيان، كي يكون من الواضح أن المرأة ترتدي سروالاً أيضاً وليس قطعة فوقية فحسب”.

وأشارت خبيرة الموضة مايروزه إلى أن السراويل الساخنة تتناغم مع القطع الفوقية المصنوعة من خامة الجيرسيه الرقيقة للغاية. وللحصول على طلة كاجوال وجريئة أوصت مايروزه بإدخال القطعة الفوقية في السروال القصير من الأمام فقط، وتركها تتدلى من الجوانب الأخرى.

قطع صندوقية

ومن القصّات الغريبة أيضا التيشرتات والبليزرات القصيرة التي تتخذ شكل الصندوق؛ حيث تطل التيشرتات حالياً بتصاميم قصيرة وعريضة، في حين تشتمل البليزرات القصيرات على أكتاف عريضة وخطوط حياكة مستقيمة.

وأوضحت مايروزه أن هذه القطع الصندوقية تمنح الجزء العلوي من الجسم مظهراً مستطيلاً بعض الشيء، مشيرة إلى أنها تبدو رائعة مع النساء اللائي يتمتع قوامهن بمنحنيات واضحة المعالم.

هل تناسبك القطع الصندوقية؟

يرى خبير الموضة الألماني روزه أن الملابس صندوقية الشكل لا تناسب المرأة طويلة القامة وذات القوام النحيل؛ لأن هذه الملابس ستبرز عيوب جسمها.

ومن جهتها، أوصت الخبيرة الألمانية ماريا هانز المرأة التي يكون الجزء العلوي من جسمها عريضاً بالابتعاد عن هذه النوعية من الملابس, كونها تسلط الضوء بشكل إضافي على عرض الجزء العلوي من الجسم.

وأكدت مايروزه أن القطع الفوقية صندوقية الشكل تتناغم بشكل رائع مع القطع التحتية النحيفة، مع مراعاة أن تستقر القطع الفوقية جيداً على الأرداف؛ لذا فيفضل تنسيقها مع تنورة بدلاً من سروال. ومن هذا المنطلق توصي مايروزه بتنسيق البليزر القصير مع تنورة قلم رصاص، مشيرة إلى أن هذه التوليفة تمنح المرأة طلة أنيقة وفخمة تناسب العمل.

البلوزة البالون وسروال سندباد أحدث صيحات الموضة!
البلوزة البالون وسروال سندباد أحدث صيحات الموضة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *