5صحة

فيتامينات أكثر لآخر أيام الصوم

بضعة أيام وينتهي أجمل شهور السنة. خلال شهر رمضان المبارك، امتنعنا عن تناول الطعام لفترات طويلة وشعرنا بالعطش ولم نجد أحياناً الوقت الكافي لتناول الأطعمة المغذية بين الإفطار والسحور. لكنّ الوقت قد حان الآن للعمل على زيادة امتصاص الفيتامينات والمعادن من مختلف أنوع المأكولات من أجل تقوية الجسم واستعادة النشاط الكامل قبل أيام قليلة من حلول عيد الفطر السعيد.

فيتامينات أكثر لآخر أيام الصوم
فيتامينات أكثر لآخر أيام الصوم

ركّز على السلطة خلال الإفطار

كل أنواع السلطات غنية بالفيتامينات والمعادن وبالتالي تناولها خلال الإفطار أمر ضروري. الخضار في آخر أيام رمضان ستمنحك النشاط وتخفض وزنك سريعاً قبل عيد الفطر السعيد.

ابتعد عن القهوة والشاي بعد الإفطار

الكافيين هي المادة الموجودة في القهوة والشاي التي تمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن من مأكولات الإفطار. انتظري ساعتين بعد الإفطار لتناول هذه المشروبات.

تناول المكسرات المنقوعة مسبقاً في المياه

نقع اللوز أو الجوز أو الكاجو أو الصنوبر في المياه قبل ساعتين من تناولها يساعد في امتصاص الفيتامينات والمعادن وحتى الدهون الصحية فيها بشكل أفضل.

استبدل الحلويات بالفواكه

الحلويات لا تمنحك ما تحتاجينه من مواد غذائية صحية بل تمنحك الدهون المشبعة والمضرة بصحتك. استبدال الحلويات بالفواكه سيعزز من جمالك ويحسن من جمال بشرتك.

تناول اللبن أو الحليب على السحور

الكالسيوم هو المعدن الضروري الذي يجب على كل امرأة الحصول على كميات وافرة منه للحفاظ على صحة العظام. كما أنّ هذا المعدن يمنح أسناناً ناصعة البياض لاستقبال العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق