أخبار رياضية

رسمياً : توتنهام يعلن الاتفاق على ضم سولدادو من فالنسيا

أعلن نادي توتنهام عن توصله لاتفاق مع نادي فالنسيا يقضي بانتقال مهاجم الأخير إلى صفوف النادي الإنجليزي ليخوض تجربته الأولى خارج الملاعب الإسبانية وتحديداً في البريمييرليج.

روبيرتو سولدادو
روبيرتو سولدادو

وتوصل الناديان لاتفاق بعد أن وافق توتنهام على دفع المبلغ الذي أصر عليه فالنسيا وهو 30 مليون يورو -25,9 مليون جنيهاً استرلينياً- قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد الدولي الإسباني على أن يتم تسديد المبلغ على دفعات.

ونشر توتنهام بياناً عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر قائلاً “نحن سعداء بالإعلان عن توصلنا لاتفاق مع فالنسيا بشأن ضم روبيرتو سولدادو وسيخضع الأخير لفحص طبي”.

كان رئيس نادي فالنسيا المؤقت أماديو سالفو قد اعترف مساء أمس بأن الناديين قد توصلا لاتفاق وأنه لم يبقَ سوى الإعلان الرسمي فيما لم يكشف عن طريقة تسديد توتنهام للمبلغ وإن تحدثت وسائل الإعلام الإسبانية عن 12 مليون يورو كدفعة أولى يسددها نادي شمال لندن.

ويُعد سولدادو -المولود في فالنسيا- واحداً من أنجح المهاجمين الإسبان في السنوات الأخيرة، حيث نجح بشكل كبير في سد الفراغ الذي خلفه رحيل دافيد فيا إلى برشلونة فسجل 81 هدفاً في 141 مباراة خاضها بقميص الخفافيش الذين كانوا قد دفعوا 10 ملايين يورو لضمه من خيتافي في عام 2010 علماً بأنه كان قد ارتدى ألوان ريال مدريد وأوساسونا من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *