5صحة

اليك مشروبا صيفيا منعشا وصحيا!

في ظل ارتفاع الحرارة خلال فصل الصيف، يحتاج الإنسان إلى الشعور بالانتعاش والحيوية. ولهذا، يقدم مركز استعلامات المستهلك وصفة مثالية لمشروب مُنعش يتألف من الخوخ والحليب والريحان.

مشروبا صيفيا منعشا وصحيا
مشروبا صيفيا منعشا وصحيا

يؤمن الخوخ للجسم نسبة عالية من الألياف وهو غني جداً بعنصر الحديد ويمنع الإصابة بفقر الدم. كما يحتوي على مادة  تكافح الإمساك. أما الحليب فيزوّد الجسم بما يحتاجه من الكالسيوم للحفاظ على عظام سليمة وأسنان صحية ويروي العطش خلال الطقس الحار. وأخيراً، يمنح الريحان الانتعاش بفضل مذاقه المميز، مما يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية ويقضي على التشنجات في الجسم.

وعن كيفية إعداد هذا المشروب، أوضح المركز أنّه يتم سكب ماء مغلي في كوب من ثمار الخوخ ثم تزال قشرتها ونواتها. بعد ذلك، يتم تقطيع  ثمار الخوخ إلى قطع صغيرة وتوضع في الخلاط مع إضافة كوب من الحليب المخيض وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من الريحان المفروم.

ولمزيد من الانتعاش والحيوية، أوصى المركز بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى المزيج. وبعد الانتهاء من عملية الخلط، يتم تقديم المشروب في أكواب مثلجة للاستمتاع بأجواء الانتعاش.

وقول إنّه يمكن لمريض السكري استبدال العسل بالسكر الإصطناعي للحدّ من كمية السكر في هذا العصير واستبدال الحليب كامل الدسم بذلك الخالي منه والإستمتاع به من دون أي مشكلة. أما عن السعرات الحرارية في كوب من عصير الخوخ والحليب فهي حوالي 330 إذا كان معداً بالطريقة العادية، و210 سعرات حرارية إذا تم إعداده بالطريقة “الاولى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق