5صحة

النشويات حبيبة المعدة!

أوصت الخبيرة الألمانية ميشائيلا بينش بعدم الضغط على الجسم من خلال تناول الأطعمة الثقيلة المحتوية على كميات كبيرة من الدهون والبروتينات في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

النشويات حبيبة المعدة
النشويات حبيبة المعدة

وبدلاً من ذلك، تنصح بينش من الجامعة “الألمانية للوقاية والإدارة الصحية” في مدينة بون، بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات كالمعكرونة والبطاطا؛ إذ يُمكن للمعدة تحملها وهضمها على نحو أسهل.

ونصحت الخبيرة الألمانية بتجنّب الكرنب النيء الذي يتم تناوله على شكل سلطة، لأنّه يحتوي على مكوّنات تحفّز تكوّن الغازات في المعدة وتسبّب الانتفاخ. لذا يُفضل عدم تناول الكرنب إلا بعد طهيه على البخار أو سلقه في ماء ساخن بعض الوقت.

وأوصت بينش بالاستغناء عن المشروبات الغازية أو الفلفل الأحمر النيء، مشددةً على ضرورة توخّي الحذر عند تناول الفاكهة. إذ يُمكن أن تتسبب نوعيات معينة من الفواكه المحتوية على نسبة عالية من حمض الفاكهة كالكرز والبرقوق والخوخ والبرقوق الأصفر في الإصابة بآلام في البطن.

وبالنسبة لمَن يرغب أحياناً في تناول “الآيس كريم” الغني بالدهون والبروتين، فقد أوصته الخبيرة الألمانية بتناول “آيس كريم” الفواكه بدلاً من “آيس كريم”الحليب، لأنّ الأول أكثر فقراً بالسعرات الحرارية من الثاني وكي لا يُجهد المرء معدته بهضم الأطعمة الثقيلة. وأردفت الخبيرة الألمانية أنّ “الآيس كريم” المحتوي على كريمة الشوكولا بالزبدة يحتوي على 320 سعرة حرارية، بينما يحتوي “آيس كريم” الفواكه الذي يعتمد في تصنيعه على الماء، على نحو 70 سعرة حرارية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق