5ادم وحواء

12 مفاجأة تحدث لكل النساء بعد الزواج!

مهما كانت علاقتك بخطيبك قبل الزواج، عليك أن تعرفي أن الحياة الزوجية أمر مختلف تماما. إنها الحياة بدون مجاملات وبمزاج سيء أحيانا وبكل عيوبنا وأسرارنا وطباعنا التي كنا نحاول إخفائها وباعتماد أحد الشريكين على الآخر.

ومن هذه المفاجآت جمعت لك مجموعة من الطرائف التي حدثت معي أول زواجي، وكنت ألاحظ استغراب زوجتي منها.

أولا: اللحاق بالزوجة وهي في الحمام والرغبة بالدردشة معها هناك.

شيء غريب ما أن تدخل الزوجة إلى الحمام يحلو للرجال الحديث معهن، عفوا ولكن هذا يتكرر مع أصدقاء كثيرين. أو أنه يقف على باب الحمام إن كانت الزوجة أغلقته خلفها ويبدأ في الحديث في موضوع ما وهو واقف على الباب وينتظر الرد من الداخل.

ثانيا: من يغير ورق التواليتوبما أننا نتحدث عن الحمام فعادة يظل كل واحد يرمي عاتق مهمة تغيير ورق التواليت حين ينتهي على الآخر وفي النهاية تقوم الزوجة بذلك.

ثالثا: وهو يلبس سيسأل كل 15 ثانية عن شيء لا يستطيع العثور عليه

الملابس الداخلية الملائمة، الجوارب، التي شيرت، البرفان….إلخ يبدو أن الزوج لا يستطيع العثور على اي شيء في منزله أو أنه متواكل جدا على حبيبة القلب.

رابعا: لن تقابلي زوجك ثانية بمواعيد

ولت أيام الرومانسية التي كانت تجعل القلب يخفق، لن يخطر لكما إلا نادرا أن تلتقيا في موعد غرامي خارج المنزل. وإن خرجتما لن تتحدثا في الحب بل عن ممشتريات المنزل ومشاكل العائلة والأغراض التي تنقصكما.

خامسا: بعد إنجاب أول ولد

بعد إنجاب أول ولد سيحرص شريكك على البقاء في المنزل أكثر من الأول, سيخترع قصصا لكي يبقى مع أصدقائه لأن الرجل يخاف من الأبوة في البداية.

سادسا: فجأة يفقد زوجك القدرةعلى التسوق وحده

بعد الزواج يميل الزوج لترك زوجته تختار ملابسه، أو أنها هي تحاول إشغال هذا المهمة مع الوقت. فكلما نزلت تشتري له شيئا حتى يشعر أنه لم يعد بحاجة للتسوق لنفسه.

سابعا: لا تستائي لأنه بعد مدة سيبدأ في نسيان أعياد الميلاد والزواج وتاريخ أول لقاء وأول مكالمة. إنه الاعتياد ياعزيزتي على وجودك في حياته وكثرة الضغوطات..نصيحتي أن “تطنشي”.

ثامنا: سيكون هناك أوقات يقف ضدك أو يهاجمك أمام والدته

حتى وإن كنت محقة، حتى وإن كان ميتا فيك حبا، اعرفي أن أوقاتا ستأتي ويقف زوجك ضدك أمام والدته في موقف أنت المظلومة فيه، وربما لا يكون هناك موقف ولكنه يريد أن يثبت لوالدته أنه سيد كل المواقف والحياة بينكما ويفتعل أي شيء ليهاجمك أمامها. لا تتفاجئي هذه اللحظة قد تتكرر من وقت لآخر.

تاسعاً: ستجدين جواربه في أغرب الأماكن

لا تستغربي فمرة وجدت شقيقتي جوارب زوجها في الثلاجة, لا أحد يعرف كيف وصل إلى هناك لكن كل شيء ممكن، ابحثي عن جواربه في الأماكن التي تستبعدينها أو في المكان المفضل لكل الأزواج وهو أسفل السرير.

عاشرا: إذا لم تلحي عليه في تنظيف أسنانه فلن يسأل

خصوصا في الليل وقبل النوم. معظمهم يتكاسلون. عليك أن تدفعيه دفعا لفعل ذلك.

أحد عشر: هناك بعض الأيام لن يطيق أحدكما رؤية الآخر

عادي…لا تستغربي من سلوكه أو رغبته في أن يظل وحده أو تهربه من الجلوس معك. وكذلك أنت سيأتي عليك نفس اليوم الذي لا ترغبين فيه برؤية وجهه. من دون أن يكون هناك أي خلاف بينكما. إنه شرع الملل والرتابة ياعزيزتي نصيحتي أن “تطولي بالك”.

اثنا عشر: يقول أن العشاء لا يهمه

إذا سألته ماذا أعد على العشاء سيقول : أي شيء. لكنه سينتقدك أو يطلب منك شيئا لم تكوني أعددته.. لا تستائي فالطبع غلاب. إنه شكل من الدلال عليك.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.