ادم وحواء

نصائح للسير بالكعب العالي للمبتدئات والخبيرات

إذا أردنا سرد علامات الأنوثة الخارجية (علماً أنّ الأنوثة تنبع أيضاً من الداخل) لدى أي سيدة أو آنسة، لا بدّ – وتقريباً لا محال – أن نمر على  ما تنتعلهُ من أحذية وإكسِسوارات للقدمَين.

نصائح للسير بالكعب العالي للمبتدئات والخبيرات
نصائح للسير بالكعب العالي للمبتدئات والخبيرات

فكم من مرة وبدون أن ندري قمنا بتقييم أناقة سيدة في العمل لا ترتدي سوى أحذية منخفضة، أو أخرى لا تحضُر بدون الكعب العالي الثاقب أي الـ Stiletto ؟

وهناك من ناحية مَن يدافع عن حق المرأة بالشعور بالراحة دائماً، وهناك من يرى من ناحية أخرى بأنّ الأنوثة لا تكتمل إلا عند انتعال الكعب العالي.

ولكن وبعيداً عن الآراء المتضاربة، ماذا عن اللواتي يرغبن في انتعال الكعوب العالية ، ويجدن صعوبة في ذلك؟ وماذا عن الآلام التي تصاب بها سيدات من مختلف الأعمار نتيجة السير بهذه الأحذية؟

الحل ليسَ بتفادي هذه اللمسة الأنثوية جداً (كما قد يقول البعض)، بل على العكس الإجابة قد تكمن في نصائح يُمكن الاستفادة منها شرطَ قراءتها جيداً, وتنفيذها بجدية.

إليكِ التفاصيل:

1- تفقّدي طبيعة رجليكِ وتناسقهما مع قالب الحذاء، فإذا كان الأخير يتسبّب لكِ بتقرحات شديدة، ضعي بعضًا من الماء فوق القماش ودلكيه كي يأخذ شكل قدميكِ. يمكنكِ أيضاً إدراج قطع من القطن للحد من الاحتكاك.

2-  إنتبهي جيداً إلى أسلوب المشي، فالكعوب العالية تدفع بوزن جسمكِ إلى الأمام، ما يرفع من احتمال الشعور بالآلام. الحل هو بالسير دائماً بأكتاف مستقيمة ورأس مرتفعة لإحداث توازن في الأسفل، هذا بالإضافة إلى الثقة بالنفس التي ستظهَرين بها أمام الجميع.

3- إستفيدي من المساند أو المنصات الطبّية المتوفرة في الصيدليات ومراكز العناية بالقدمين، فهناك العديد من الأشكال التي تناسب أماكن الألم المختلفة لديكِ. فقط ضعيها داخل الحذاء بعدَ الاستشارة ولا تقلقي، لن تشعري بوجودها مع الوقت.

4- قومي بالتمارين الرياضية باستخدام أحذية الركض ذات كعوب معتدلة. التمارين تُهذّب وتزيد من ليونة الرجلين للتأقلم مع منحدرات الكعوب العالية، ولكن شرط أن لا تقتصدي عند شراء الحذاء الرياضي، فالماركات الكبرى مثل Reebok و Nike و Sketchers تقدّم خيارات طبية مدروسة.

5- إعتن برجليكِ تماماً كما تفعلين بوجهكِ. زيارة سريعة إلى المركز التجاري ستكشف لكِ عن مستحضرات التقشير والعناية والتدليك والترطيب الخاصة بالقدمين فقط، إضافةًللأقنعة الخاصة، وتذكري.. كلما تنفست قدماك أكثر، كلما انخفضت آلام انتعال الكعوب العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *