5ادم وحواءرمضانيات

نصائح لخسارة الوزن في رمضان!

زيادة الوزن هي الهاجس الرمضاني الأول للمرأة التي ترغب في المحافظة على شكل جسمها وأناقتها. الخبر السارّ الذي نحمله لك اليوم أنّه يمكن خسارة الوزن الزائد في رمضان تماماً كباقي أشهر السنة. ولكن كيف؟

نصائح لخسارة الوزن في رمضان!
نصائح لخسارة الوزن في رمضان!

اشربي كوبين من المياه بعد أذان المغرب

تدخل المياه عروق الجسم كلّها لترويها وتساعد في الإحساس بالشبع بشكل أسرع بعد الإفطار لأنها تأخذ مكاناً لا بأس به في معدتك. كما تسهم في حرق الدهون بشكل أسرع. وتجدر الإشارة الى أنّ المياه ضرورية جداً في رمضان لمنع إصابتك بالجفاف.

ابدئي بكوب من الحساء الصحي

حساء الخضار أو حساء مرق الدجاج أو حساء العدس من أفضل أنواع الحساء على الإطلاق. اختاري حساءً وتناوليه عند الإفطار للحصول على الألياف والفيتامينات والمعادن.

انتقلي الى السلطة

الخضار من أهم العناصر الغذائية التي يجب الحصول عليها في رمضان. تمنحك الخضار كمية عالية من الألياف الغذائية التي تزيد الإحساس بالشبع، وتؤمن لك ما تحتاجينه من مواد مضادة للأكسدة للحصول على النشاط وتعزيز جهاز المناعة في شهر الصوم.

لا تشربي العصائر

كمية عالية من السكر تختبىء في العصائر الرمضانية. لذلك، يفضّل الابتعاد عنها نهائياً واستبدالها بالمياه المعدنية أو الشاي الأخضر الذي يساعد أيضاً في تخفيف العطش.

اختاري نوعاً واحداً من المقبلات

تمتلىء الطاولات الرمضانية بعدد كبير من المقبلات الشهية. تناول أنواع من المقبلات سيسبّب زيادة كبيرة في الوزن. ننصحك باختيار حبة واحدة فقط من المقبلات للتمكن من خسارة الوزن في رمضان.

تناولي القليل من الطبق الرئيسي

اختاري الصحن الأصغر لديك في المنزل، ثم ضعي فيه مأكولات الطبق الرئيسي. هذه الطريقة ستجعلك تتناولين كمية قليلة من الطبق الرئيسي من دون الشعور بذلك.

ركّزي على الفواكه

تناولي الفواكه يومياً بعد الإفطار بدلاً من تناول الحلويات المليئة بالدهون والسعرات الحرارية. الفواكه تشعرك بالشبع وتعطيك كمية عالية من المياه التي تحتاجينها خلال أيام الصوم. ويمكنك يا زهرتنا اختيار الحلويات التي تحبينها مرة في الأسبوع.

لا تنسي السحور

تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي يحتاجها الصائم لأنّها تمدّه بالطاقة خلال النهار وتزيد حرق السعرات الحرارية في الجسم. اختاري وجبات صحية للسحور ككوب من الحليب الخالي من الدسم مع كوب من الكورن فليكس أو رغيف من الخبز الأسمر مع 4 قطع من الجبنة البيضاء.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *