2أخبار محليةالأخبار العاجلة

الكشف عن منظمة اجرامية بمنطقة “هشفيلا” وتقديم لائحة اتهام

قال بيان عممته لوبا السمري – الناطقة بلسان الشرطة لوسائل الاعلام العربية في البلاد انه منذ اعدة شهور تجري شرطة منطقة”هشفيلا”، طاقم التحقيقات الخاص وبالمشاركة مع ممثلي مصلحة الضرائب، التأمين الوطني، النيابة العامة في لواء المركز وغيرها من السلطات التنفيذية، تحقيقات سرية واسعة حول منظمة اجرامية عملت ونشطت في منطقة ًهشفلا تحت ستار وغطاء شركة حراسة تدعى “اخوان  ابو مور ” والتي اعتادت على اجبار مقاولي بناء باستئجار  خدمات حراسة من مكاتب شركتهم في “رحوبوت” وذلك تحت التهديد، الحاق الضرر بورشات البناء وغيرها.

المحكمة المركزية - اللد
المحكمة المركزية – اللد

هذا وتم مؤخرا الكشف عن التحقيقات السرية التي كانت من خلالها تم الكشف عن اساليب وطرق عمل افراد المنظمة المشتبهه بها والتي شملت التهديد، السرقة، الحاق الاضرار، تبييض وغسيل اموال، اخفاء ضريبة ، تقديم فواتير وهمية مزوره اضافة لبث الرعب عند عدد كبير من مقاولي البناء بمنطقة “هشفيلا”، يهودا وعربا على حد سواء.

هذا وتم خلال التحقيقات جمع الكثير من القرائن والبينات التي تربط ما بين اعضاء المنظمة للشبهات المنسوبة وبالتالي تشكيل قاعده لادلة راسخة ومدينة بحقهم.

كما وتم خلال التحقيقات ضبط اموال وممتلكات كثيرة التي تقدر قيمتها باكثر من 15 مليون شاقل، اضافة للكشف عن اخفاء ضرائب التي يعلو قدرها عن مبلغ 100 مليون شاقل.

هذا ومن المزمع ان يتم نهار يوم غدا الخميس بالمحكمة المركزية بمدينة اللد تقديم لائحة اتهام بحق 9 مشتبهين من اعضاء المنظمة، غالبيتهم من الوسط العربي، سكان منطقة النقب والجنوب اضافة لاخرين سكان منطقة “هشفيلا “بما يتضمن منطقتي “رحوبوت” و “غديرا”.

كما ومن المزمع تقديم طلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية بحق كافة المشتبهين المعتقلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *