5أخبار رياضية

اسود الرافدين الى نصف نهائي كأس العالم للشباب على حساب كوريا

شهد بساط قادر هاس في مدينة قيصري التركية مباراة تترجم المعني الحقيقي لجنون الكرة نجح منتخب شباب العراق في المرور إلى نصف نهائي كاس العالم للشباب، وذلك بعدما تجاوز نظيره الكوري بركلات الترجيح 5-4 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 3-3. 

اسود الرافدين الى نصف النهائي
اسود الرافدين الى نصف النهائي

بهذا الفوز سيواجه ليوث العراقي في نصف النهائي لمونديال العالم للشباب تحت 20 عامًا منتخب الأوروجواي، وهي المرة الأولى التي يصل لها منتخبنا العربي إلى هذا الدور خلال تاريخه في مشاركته الأربعة بالبطولة.

من 3 فرص حقيقية سجل شباب العراق مقابل هدف لنظيره الكوري في شوط أول مغلق سيطر الحذر على الأداء أغلب فتراته، وكانت السيطرة على وسط الملعب لليوث الرافدين لكن مع بطئ في الأداء والكثيرة من الكرات المقطوعة، لأفضلية الهجومية كانت لصالح الكوريين في النصف الساعة الأولى تحولت مع الربع ساعة الأخيرة من الشوط لكفة المنتخب العراقي، واعتمد كلا الفريقين الرقابة اللصيقة عن محاولة اختراق منطقة العمليات في الدقيقة 21 أطلق حكم اللقاء صافرته محتسبًا ركلة جزاء لصالح ليوث العراق وأشهر البطاقة الصفار في وجه كيم هون، وتمكن مدافع الليوث على فائز من ركلة الجزاء من تسجيل هدف التقدم لمنتخب العراق.

في الدقيقة 25 جاء الرد الكوري بهدف التعادل من رأسية وسط الميدان كوون تشانج هون الذي استطاع الارتقاء لتسديد الكرة بدون رقابة، وفشل الحارس محمد حميد من الإمساك بالكرة وهي في طريقها إلى شباكه رغم تواجده في نفس اتجاهها.

في الدقيقة قبل الأخيرة من انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول أشهر حكم الساحة الأسترالي البطاقة الصفراء في وجه وسط الميدان الكوري كانج سانج وو وهي الثانية له في البطولة بما يعني غيابه في حال واصل منتخب بلاده مشواره في المونديال)، واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع حاول فيها شباب العراق تعزيز تقدمهم بهدف ثالث لكن مع صافرة النهاية بقيت النتيجة على حالها تقدم العراق بهدفين على هدف على حساب المنتخب الكوري الجنوبي.في الدقيقة 10 من عمر الشوط الثاني اندفع البديل لي جوانج هون اندفع من خلف مدافعي العراق وارتقى وسدد الكرة راسية في شباك العراق معلنًا عن الهدف الثاني والتعادل للمنتخب الكوري الجنوبي.

واحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع، في منتصف الدقيقة الثانية منه تسلم فرحان شكور على صدره وسددها خلفية ضعيفة إلى يد الحارس لي تشانج جيون، ومع نهاية الوقت بدل الضائع المحتسب أطلق الحكم صافرته بتعادل الفريقين 2-2 ليخوض الفريقين أشواط إضافية إن تواصل فيها التعادل سيكون حسم أيهما مستمر في المشوار بركلات الترجيح.

وعلى عكس سير أحداث الشوط الثاني من الاشواط الاضافية، وعلى غفلة نجح البديل محمد جبار شوكان في الدقيقة 118 من التقدم للعراق من جديد بعدما سجل ثالث الأهداف بعدما استغل الدربكة داخل منطقة جزاء المنتخب الكوري وسدد كرته في الشباك.

ولكن لم تدم الفرحة العراقية طويلًا فمع الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ومن غياب كامل للدفاع العراقي جاء هدف التعادل الكوري جونج هيون تشيول غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بالمدافع علي فايز وتخدع الحارس محمد حميد.

وبعد الهدف أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهاية الأشواط الإضافية باستمرار التعادل بنتيجة 3-3 ليكون حسم الصاعد للدور التالي بركلات الترجيح.

سجل المنتخب الكوري بنجاح الركلة الأولى والثالثة والرابعة والخامسة، بينما أهدروا الركلة الثانية والسادسة والتي ردها الحارس محمد حميد، أما منتخب العراق فسجلوا الركلة الأولى والثانية والرابعة والخامسة والسادسة، بينما أهدروا الركلة الثالثة.

اسود الرافدين الى نصف النهائي
اسود الرافدين الى نصف النهائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *