5ادم وحواء

للمرأة بعد الولادة ابتعدي عن هذه الازياء

“زيادة الوزن” أكثر ما يؤرق المرأة بعد الولادة، وعلى الرغم من الزيادة الطبيعيّة للوزن أثناء الحمل، إلا أن ذلك يسبب إحباطاً وكآبة لها.

للمرأة بعد الولادة ابتعدي عن هذه الازياء
للمرأة بعد الولادة ابتعدي عن هذه الازياء

وبهذا الشأن لن نقدم لك نصائح عن الرياضة أو الريجيم لتخفيف الوزن، إنما سنقدم لك بعض النصائح بخصوص الأزياء التي تعتبر خطوط حمراء يجب عليك تجنبها، لأنها تسهم في إفساد طلتكِ وإعطاء جسدك حجماً أكبر.

1- الملابس الضيقة

لا تستمعي إلى النصائح التي يسديها إليكِ البعض بضرورة ارتداء ملابس أصغر من مقاسكِ الفعلي، بحجة أن ذلك سيكون دافعاً لخسارة الوزن لتصبح قطعة الملابس ملائمة لوزن جسمكِ الجديد، لأن ذلك يعد أسوأ الاختيارات التي يمكن أن تقع فيها المرأة الممتلئة، وكفيل بإبراز كافة عيوب القوام، خاصة بمنطقتي البطن والأرداف.

2- الخطوط العرضية والدوائر

عندما تكثر المنحنيات في جسدك بعد الولادة ويمتلئ لفترة مؤقتة، تجنبي ارتداء الملابس المخططة بالعرض، واعتمدي المخططة بالطول لأنها ستعطيكِ احساس بالنحافة. وأيضاً تجنبي الملابس المطبعة برسومات دائرية، لأنها ستجعل شكل قوامك أشبه بالكرة.

3- النقوش الكبيرة

قديماً كان خبراء الموضة ينصحون السيدة ذات الوزن الزائد بارتداء الأزياء المنقوشة برسومات كبيرة، حتى تجذب النظر إلى النقوش ما يخفف الانتباه إلى امتلاء جسمها، لكن ذلك تغير، بعد عروض أزياء خاصة بالسيدات الممتلئات، شرط أن تتكيفي مع طبيعة جسمكِ بذكاء من خلال ارتداء الملابس ذات اللون الموحد والنقوش البسيطة للغاية.

4- نقشة النمر

في الوقت الذي تلاقي فيه تصاميم الملابس بنقشة الـ Tiger الشهيرة رواجاً كبيراً نظراً لأناقتها، إلا أن خبراء الموضة يحذرون المرأة ذات القوام الممتلئ من ارتدائها.

5- الفساتين الواسعة

ابتعدي عن ارتداء الفساتين الواسعة من نوع “Shift Dress”، التي تكون منسدلة من منطقة الصدر حتى الركبة دون وجود علامات تحدد أياً من المناطق الأنثوية في قوامكِ، فأنتِ قد تختارينها ظناً منكِ أنها تخفي عيوب جسدك الممتلئ خاصة في منطقة البطن، لكن المفاجأة أن هذا غير صحيح. فالملابس ذات التصاميم الواسعة تمنح جسمكِ طلة ممتلئة أكثر من الحقيقة.

6- التنورة متعددة الطبقات والأفازيه

تجنبي ارتداء التنورة ذات الطبقات المنسدلة كل طبقة فوق الأخرى، فسوف تبرز منطقة المؤخرة والأرداف، وابتعدي أيضاً عن شراء التنورة “الأفازيه”، التي تكون ضيقة من الأعلى وتتسع نحو الأسفل، فهذا التصميم أيضاً يعطي حجماً أكبر للمنطقة السفلية من جسدك.

7- بنطلونات الـ “Skinny”

على الرغم من أن بنطلونات الـ “Skinny” موضة رائجة كثيراً حتى الآن، إلا أنه يجب على السيدات الممتلئات بعد الولادة الابتعاد عنها مؤقتاً، لأنها تركز وتلفت الانتباه نحو المناطق الممتلئة خاصة منطقة الأرداف.

8- البنطلون منخفض الخصر

من طرق إخفاء بروز البطن ارتداء البنطلونات مرتفعة الخصر “High waist”، والابتعاد تماماً عن مجاراة الموضة وارتداء الموديلات منخفضة الخصر، حيث تعمل الأخيرة على الضعط في منطقة البطن فتقسمها إلى جزئين، لتجعل الجزء العلوي منها متدلياً، مما يمنحكِ طلة غير مرضية إطلاقاً.

9- الأقمشة اللامعة

إياكِ وارتداء الأقمشة اللامعة مثل الفيزون، فهي تبرز عيوب الجسد وتجعل المنطقة الممتلئة أكثر وضوحاً، في حين يمكنك اعتماد اللمعة في اكسسواراتك كما تشائين.

10- الكعب المسطح

من الأخطاء التي غالباً ما تقع فيها المرأة الممتلئة عند اختيار أحذيتها، تركيزها فقط على اقتناء حذاء مسطح “Flat”، ظناً منها أن ارتداء أحذية الكعب العالي سيجعلها ضخمة، بينما العكس هو الصحيح, فارتداء الكعب العالي سوف يجعل من قوامك ممشوقاً وطلتك أكثر جاذبية.

11- الحقائب الصغيرة

رغم شكلها الرقيق، ابتعدي عن شراء الحقائب ذات الحجم الصغير، واعتمدي الحجم الكبير من الحقائب خاصة في إطلالاتك النهارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى