أخبار رياضية

فيا الى اتلتيكو مدريد بمبلغ مضحك

أعلن برشلونة على موقعه الرسمي منذ لحظات في خبر مفاجئ، عن توصله إلى اتفاق مبدئي مع نادي أتلتيكو مدريد بشأن انتقال مهاجمه الدولي الإسباني دافيد فيا للعب مع بطل كأس ملك إسبانيا في الموسم المقبل، رغم المنافسة القوية من الأندية الإنجليزية للحصول على خدماته.

دافيد فيا
دافيد فيا

وأشار النادي الكتلوني في بيان رسمي، إلى أن الصفقة حُسمت في حدود 5،1 مليون يورو، إذ سيقوم أتلتيكو مدريد على دفع هذا المبلغ على شكل أقساط على مدار موسمين، وفي حال مواصلة مشواره مع الروخي بلانكوس لموسم ثالث، فإن البارسا سيحصل على مليون إضافي.

وإلى جانب ذلك، أكد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أنه سيحتفظ بنصف قيمة أي انتقال لدافيد فيا في المستقبل، ليُنهي بذلك الجدل الدائر حول مستقبله الذي كان محط شكوك كبيرة، خصوصاً بعد الضغط الذي مارسه توتنهام الإنجليزي للفوز بتوقيعه في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان دافيد فيا قد انتقل إلى برشلونة في صيف 2010 قادماً من فالنسيا في صفقة بلغت 40 مليون يورو، حيث خاض 119 مباراة رسمية بقميص البلاوجرانا، سجل خلالها 48 هدفاً.

جدير بالذكر أن دافيد فيا تنتظره تحديات كبيرة مع أتلتيكو مدريد، الذي تعاقد معه لتعويض هدّافه الكولومبي راداميل فالكاو، المنتقل إلى موناكو الفرنسي مقابل 60 مليون يورو، إذ سيشارك رفقة ناديه الجديد في كأس السوبر الإسبانية أمام ناديه السابق برشلونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *