5صحة

الفواكه هي البديل المثالي للحلويات الرمضانية!

تأخذ الحلويات الرمضانية المختلفة مكان الفواكه الطازجة على السفر الرمضانية. لكن الحلويات الرمضانية خالية من الفوائد الصحية وهي تحمل كمية عالية جداً من الدهون والسعرات الحرارية. هذه الحلويات تسبب السمنة وتعرض صحة قلبك للخطر وارتفاع ضغط الدم والسكري. الفواكه هي البديل المثالي للحلويات الرمضانية والتي ننصحك بالتركيز عليها بشكل كبير جداً في اليوم 20 من الشهر المبارك.

الفواكه هي البديل المثالي للحلويات الرمضانية!
الفواكه هي البديل المثالي للحلويات الرمضانية!

الفواكه تمنحك الفيتامينات

الفواكه هي من أغنى أنواع الأطعمة بالفيتامينات والمعادن. تعطي الفواكه النشاط للجسم خلال ساعات الصوم الطويلة. هذه المواد المغذية الموجودة في الفواكه تحمي من أمراض القلب والسرطان وأيضاً تخفف من نسبة الكوليسترول بالدم. الفواكه الطازجة مناسبة جداً لمريض السكري اذ ا السكر الذي تحتويه لا يساعد يؤثر بشكل سلبي على نسبة السكر بالدم.

الفواكه تعزز جمالك

المواد المضادة للأكسدة التي تعطي الفواكه ألوانها الرائعة مفيدة أيضاً لجمالك يا زهرتنا. هذه المواد تضفي رونقاً مذهلاً على بشرتك اذ انها تعمل على تجديد خلاياها. من جهة أخرى كمية الفيتامينات العالية الموجودة في الفواكه تجعل بشرة الوجه ناعمة وخالية من التجاعيد أيضاً.

ولا يجب ان ننسى كمية السوائل الموجودة في الفواكه والتي تساعد على منح بشرتك الترطيب. فأكثري من الفواكه يا زهرتنا قبل حلول عيد الفطر السعيد.

الفواكه تحميك من العطش

المواد الغذائية الرائعة الموجودة في الفواكه كلبوتاسيوم مثلاً الموجود بكثرة بالمشمش والدراق والخوخ والفراولة تمنع حدوث العطش خلال النهار. كما ان الفواكه مليئة بالسوائل وبالتالي هي تمنع اصابتك بالجفاف خلال ساعات الصوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *