3أخبار الطيبةأخبار محلية

الطيبي متوجهاً لنتنياهو: اما قيام فلسطين وإما زوال اسرائيل

عقدت الكنيست جلسة نقاش خاصة حول “مبادرة الجامعة العربية” وذلك بفرض مشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في أعقاب توقيع 40 عضو كنيست من المعارضة.

4

وألقى النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، خطاباً تطرق فيه الى محاولات وزير الخارجية الامريكي التي تبدو مشاهد متكررة شاهدناها من قبل بدون نتائج، وقال متوجهاً لنتنياهو: أنت جلست مع الرئيس محمود عباس ولم تقدم شيئاً يمكن ان يدفع باتجاه تسوية سياسية، ولم ترد على أي سؤال.

فقال نتنياهو: أنا أيضاً سألت أسئلة ثاقبة، من حق الطرفين ان يسألا، يسمونه ” خذ وأعط ” وليس فقط أعط. خذ وأعط

فرد عليه الطيبي: في هذه الحالة يوجد طرف واحد هو الذي احتل الأراضي عام 67 ولا يعيدها. اخذتم الارض ولم تعيدوها.

وتابع الطيبي: انت قلت في خطاب بار ايلان “دولة فلسطينية منزوعة السلاح”، ولم تقل “دولة مستقلة ذات سيادة”. الفلسطينيون يريدون دولة مستقلة مع حواسيب ومدارس وجامعات ولا يسعون الى تشكيل سلاح جو مع 300 طائرة حربية. لكنك لا تؤمن بمبدأ الدولتين. وإزاء رؤيا الدولتين او رؤيا الدولة الواحدة دائماً تختارون الخيار الثالث وهو الإبقاء على الوضع الراهن بدون أي تقدم.

ودار نقاش بين الطيبي ونتنياهو، وقال الطيبي: حاولتم كل شيء، كإعادة ترتيب الاحتلال، ولكنكم لم تجربوا شيئاً واحداً وهو إنهاء الاحتلال. على عاتقك مسؤولية تاريخية كرئيس حكومة للمرة الثالثة، لكن الرسالة التي تصل الى الفلسطينيين بأن لا نتيجة إلا بالقوة، مثلما نجحت حماس في إطلاق سراح الأسرى بواسطة خطف جنود، بينما لا يتم ذلك بواسطة التفاوض.

وفي نهاية خطابه قال الطيبي لنتانياهو: اما اقامة دولة فلسطينية او زوال اسرائيل.

‫7 تعليقات

  1. دير بالك على بلدك اعمل منتزهات للاطفال والهدوء في الطيبة الواحد صار يطلع من زعران الطيبة نظف بلدك من زوال الزعران وخلي عباس والقيادة هي يلي بطالب في زوال اسرائيل على فكرة ولا يمكن ان تزول اسرائيل يا دكتور

  2. رد الى ابو الفهد : انا لم اقل ان نبيع وطنيتنا او انفسنا ولكن قلت دع الخبز للخباز اي هل تعتقد ان احمد الطيبي سيعيد فلسطين ؟ ثم اذاكان قد طرح امور الطيبه عشرات المرات ماذا كانت النتيجه

  3. رباح ناشف: انر مصدوم من كلامك واسلوبك. الموقف الوطني لا يأتي بدلا عن الاهتمام بقضايا بلده للدكتور احمد والذي طرح ويطرح قضايا الطيبه عسرات المرات.

  4. كل الاحترام الك يا دكتور ، هاي خطوه منيحه قمت فيها عشان تورجي اليهود انه محدا بسكت عن حقه وانها فلسطين حق النا مستحيل نسكت عليه واللي بقول مالك ومال فلسطين بحب اقلك انها فلسطين جزء منا وانك انت اصلك فلسطيني مش اسرائيلي الا اذا انت رايك غير . والطيبه مدينه فلسطينيه ،، بتمنى منك يا دكتور تبحث بقصة حرس الحدود لانه احنا مستحيل نعيش تحت حكمهم ببلدنا .

  5. شكرا على الوطنيه ولكن ارجو ان تهتم في مشاكل بلدك اهم من قيام فلسطين او زوال اسرائيل
    ثم من الذي وكلك لكي تتكلم باسم فلسطين وتتفاوض عليها دع الخبز للخباز اليس كذلك يا دكتور . والسؤال الاخير وبصراحه لنكن واقعين من سيزيل اسرائيل ؟ اذا كان الجواب الله عز وجل اقول لك ونعم بالله نعم ان الله على كل شيء قدير ولكن لاتنسا ان الله لا يغير مافي قوم حتى يغيروا ما في انفسهم فلنصلح حالنا اولا ولنبداء بانفسنا وشكرا

    1. يسلم فمك كلامك مزبوط 100 بال100
      حل مشاكل بلدك المتفشيه الزعرنه والعربده وقلة الادب حل مشاكل التعليم انت واعضاء الكنيست العرب
      دع اقامة فلسطين لابو العباس واعوانه يا دكتور طيبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *