3أخبار قلنسوة

قلنسوة: لجنه الطفولة المبكرة للبرنامج القومي للأولاد في خطر‎

اختتمت لجنة الطفولة المبكرة يومها الدراسي الاول مؤخرا في قاعة المركز الجماهيري في مدينة قلنسوة، وقد تخللت البرنامج كلمات ترحيب، منها كلمة للقائم بأعمال رئيس البلدية السيد عبد الكريم جمل حيث شكر فيها القائمون على المشروع ولاسيما لجنة الطفولة المبكرة وحث جميع المؤسسات والهيئات المشاركة مواصلة العطاء من اجل بناء جيل الغد.

1

تلتها كلمة رئيس لجنة اولياء الامور احمد غزاوي مندوب جماهيري في لجنة الطفولة المبكرة ثم المرشدة للتوعية الجنسية من قبل وزارة التربية والتعليم الحاصلة على لقب ثان في علم النفس السيدة نادية مصاروة قدمت محاضره حول موضوع “أطفال تحت الخطر”.

ومن ثم عرض برامج جيل الطفولة المبكرة في البرنامج القومي، لمديرة المشروع السيدة سنابل عازم في جميع المؤسسات مع تغطية كاملة لجميع الخدمات المقدمة والاحصائيات.

حول البرنامج الرائع في البساتين برنامج ضوء تحدثت المربية سوسن بلعوم حيث ابرزت اهمية المشروع للأطفال والمربيات وأعربت عن اعتزازها باللغة العربية وأهمية الحفاظ عليها.

وفد اتحفت الجمهور المربيات المبدعات ختام تايه ورائدة شريف في نثر جميل حول تجربتهن مع برنامج “معجان” في روضاتهن.

حول مشروع “مسارات للوالدية ” تحدثت السيدة ايمان عازم مديرة المشروع عن الخدمات التي يقدمها المشروع للأهل من خلال الفعاليات الشيقة.

وقد عرضت السيدة دلال جابر مديرة رعاية الام والطفل المشاريع التي تم تفعيلها في الرعاية.

بعد ذلك عمل الجميع من خلال ورشات العمل على ايجاد الحلقات المفقودة وتطويرها في تشخيص وعلاج المشاكل لدى الاطفال ومن ثم عرض النتائج .

في الختام اشادت المفتشة للطفولة المبكرة من قبل وزارة التربية والتعليم السيدة خولة ريان باهمية مثل هذه البرامج في رياض الاطفال كما اثنت على المربيات على الجهد العظيم الذي يبذلنه في تطبيق مثل هذه البرامج .

وقد قدم السيد احمد تكروري كلمة شكر لجميع المشاركين وحثت الاخت راوية غزاوي رئيسة اللجنة الحضور على الاهتمام بالام قبل الطفل لانها الاصل.

 وكانت كلمة ضيفة اليوم السيدة شيرا زيلبرمان مسؤولة اللواء التي عبرت فيها عن اعجابها الشديد في هذا الانجاز الرائع وإنها بداية طيبة . في الختام شكرت الاخت سنابل عازم جميع الحضور واعدة  ان يكون هذا اليوم بداية لايام قادمة. وقد قامت على عرافة الحفل دلال جابر رئيسة اللجنة.

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق