أخبار قلنسوة

قلنسوة: أمسية استراتيجيات النجاح في ثانوية “طوماشين”

اقيمت في مدرسة “طوماشين” الثانوية امسية لاستراتيجيات النجاح في التعليم والحياة العامة إذ قدم الطلاب الجامعيون توجيهات مهنية ناجحة وهادِفة لطلاب الثانوية.

3

وحاول الجامعيون جاهدين زرع الأمل والطموح وتنميته من خلال هذه الامسية التي تضمن عدة محاور كان المحور الأول فيها توجيها للأهالي وكيفية التعامل مع أبنائهم وكيفية توجيههم للطريق الأنسب في تعاملهم مع البجروت والبسيخومتري ورفع معنوياتهم وتطوير تقديرهم لذاتهم، فالثقة بالنفس هي إحد العوامل الاساسية للنجاح في الامتحانات البسيخومتري السعادة والرضا في الحياة عموما.

واما المحور الثاني فكان موجها للطلاب في المرحلة الثانوية وقد تفاعل الطلاب بكل حماس وشوق لمعرفة المزيد عن الجامعات والكليات المختلفة. وقد حضر الطلاب عرضا محوسب شمَل كثيرا من المواضيع التي تدرس في البلاد في الجامعات والكليات المختلفة. وقد تضمن شرحا وافيا عن احتمالات القبول لها، المنح الدراسية، مجالات العمل، آراء الطلاب المختلفة في الجامعات والكليات المختلفة بالبلاد.

اضافة الى النصائح القيِّمة لكيفية الدراسة ومواجهة الامتحانات، فقد اضاف الطلاب من خبرتهم الخاصة بعد سنوات تعليمهم في الجامعة، واعطى كل منهم من تجربته وتكلم عنها.

وتلخيصا للأمسية، وعنوانها كان التنمية بالإيمان، ففي العادة لا يقلق من له أب، فكيف يقلق من له رب؟ واجمع الطلاب الجامعيون على ان اساس النجاح هو ان تعمل كل ما بوسعك وان توكّل امرك لله، فما خاب من قال يا رب أبدا.

1

2

4

5

6

7

8

9

10

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق