2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ثانوية “عتيد” الطيبة تخرج الفوج الستين من طلابها وسط الطبيعة

بين احضان الطبيعة وتحت ظلال الاشجار في متنزه بالقرب من مدينة راس العين، احتفل 270 طالبا وطالبة من خريجي مدرسة عتيد الثانوية بوداع المرحلة الثانوية والانتقال الى معترك الحياة بصورة كل حسب اختياره.

فقد خرجت ثانوية عتيد بهذا الاحتفال الفوج الستين من طلابها وهي بهذا تعتبر من اقدم المدارس الثانوية في المنطقة برمتها، وقد اختارت ادارة المدرسة بالتوافق مع لجنة الاباء ان تقيم حفل التخريج هذا العام مغايرا لما اعتاد عليه الطلاب في السنوات السابقة، وبدلا من الحشر في قاعة للافراح والتكاليف الباهظة التي يتكبدها الاهالي في الاعداد لهذه الحفلة، تقرر الخروج الى احضان الطبيعة والاستمتاع بحفل تخرج يليق بالطلاب اكثر من أي وقت مضى على ان تعود المدرسة اعتبارا من العام المقبل للاحتفال بتخريج طلابها في حفل يقام في ساحة المدرسة وفقط في ساحة الدرسة، الامر الذي لم يتيسر هذا العام بسبب اعمال البناء الجارية هناك حاليا.

اما الحفل في متنزه راس العين فقد شمل عدة فقرات منها جولة ميدانية وسط المعالم الطبيعية والاثرية في المكان، ثم استمع الجميع الى فقرة شيقة تضمنت كلمات وخواطر قدمها كل من الطالبة سما عوض والطالب محمد ديواني والطالبة هلا شيخ يوسف، ثم اتحفت الحضور الطالبة الضيفة الموهوبة لمى مصاروة من كلية “عمال” بعزفها على الجيتار، ثم تابع الطلاب مقطعا كوميدي قدمه الفنان نضال بدارنة.

وتحدث امام الطلاب رئيس لجنة اولياء امور الطلاب مصطفى ابور راس الذي اثنى على جهود ادارة المدرسة التي تمكن من تأمين جو دراسي للطلاب رغم اعمال الاعمار والهدم التي سبقت ذلك، وتحدث كذلك السيد تيسير محاميد مفتش عتيد في الوسط العربي فأثنى على اختيار الطبيعة لتحتضن هذا الحفل، ووعد محاميد بأن تلتزم شبكة عتيد بكل احتياجات الطلاب. وانتقد ابو راس في حديث ادلى به لموقع “الطيبة نت” موقف البلدية بسبب عدم انتدابها احدا عنها لحضور حفل التخرج لما في ذلك من تحفيز للطلاب الخريجين على مواجهة الحياة لاسيما وانه ولأول مرة يقام حفل تخريج بدون مرافقة الاهالي للخريجين وبعد ان مرت المدرسة بظروف عصيبة منذ مطلع العام الدراسي الحالي ولغاية الآن بسبب اعمال الهدم والاعمار.

تلا ذلك فسحة لتناول الغداء الفاخر وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلاب قدمها لهم مدير المدرسة المربي حسني مرعي ومربو صفوف شريحة الثاني عشر.

وفي كلمة القاها مدير المدرسة المربي حسني مرعي امام الحضور، اعرب عن شكره وامتنانه للمعلمين ولشبكة “عتيد” على الدعم الذي يقدمونه للطلاب كما وجه شكره كذلك للجنة اولياء امور الطلاب على التعاون المثمر مع ادارة المدرسة لما فيه خير الطلاب. ونوه مرعي الى ان شبكة عتيد تعطي فرصة تقديم امتحانات البجروت لكل لطالب من منطلق ان لكل طالب الحق في فرصه في هذه الحياة.

وتطرق المربي حسني مرعي في كلمته الى ظاهرة العنف المتفشية في المجتمع بشكل عام، مشيرا الى ان هذه الظاهرة انحسرت في ثانوية “عتيد” وهي الآن تشكل نسبة 10% فقط وهذا يعتبر انجازا حقيقيا مقارنة مع المدارس الاخرى.

01

S9460001

DSCF7624

S9460011

S9460014

S9460017

S9460020

S9460021

S9460022

1-(3)

1-(4)

1-(5)

1-(6)

1-(7)

1-(8)

1-(9)

1-(10)

1-(11)

44444

image-1371116442529-V

image-1371116461813-V

image-1371117586217-V

image-1371117594521-V

‫27 تعليقات

  1. كل الاحترام لطلاب عتيد الطيبة على المشاركة الفعالة والاستماع والانضباط … كنتم فخرا للمدرسة وللطيبة

  2. هيك مربيين ولا بلاش … وقفوا بجنب طلابهم مثل ال “מלצרים” واهتموا بطلابهم كثير كثير كل الاحترام ..

  3. كل الاحترام لمدير المدرسة على التصرف الحكيم لما عرف في اولاد جايين مع سيارة رجعهم عالمدرسة ووادلهم باص يجيبهم عالحفلة …

  4. لماذا لم يحضر ممثل عن البلدية لحفلة التخريج ! .. قبل سبوعين بكيتو تعيطو على مصلحة المدرسة ……

  5. انت بتقول انو المعلمين جابو ولادهم على الحفلة وانا بقلك انو في بس معلم مرافق واحد فقط جاب ابنو اما مربي الصفوف ولا معلم منهم جاب ابنو معا , وانت تقول في حركوت كيف يمكن انو يبكا في حركوت وولا اي سيارة دخلت المنتزه , وانت بتقول الولاد الي مدفعوش اكلو شو بعرفك انو دفع وانو مدفعش ولمعلوماتك كان اكل يكفي الجميع , وانت بتقول المعلمين هجموا عالاكل لمعلوماتك كل مربي بكا عند صفه وكان يساعد ويحضر مع اولاد صفه , انت تقول كانت فوضى وانا بقولك وباكدلك انو كان حفل منظم والطلاب استمتعوا به من البداية للنهاية , فعيب عليك وحرام عليك هذا الكذب والافتراء …

  6. מברוצ תכרג שבאב סבאיה עתיד :* בתופיק עקבאל תכרג גאנעה יא רביייייי =)

  7. אללה יופקו יא אסחאבי וללה קאן בנפסי אקון מעקו בס שו אלואחד בדו יסואי אללה יופקו ונשאללה עקבאל תכריג אלגאמעה

  8. לקול ואחד בתפזלק יכאלי ראיו לחאלו לאנו מחדא טלב ראיו ולתכרוג באקא חילוו צת׳ייר ולקול אנבסט ולקול אקל ומחדא עמל חרקות וקלשי משא מלייח ואלי מש עאגבו לבלאש

  9. مبروك لكل الخريجين من جميع المدارس وجميع المراحل وموفقين في اختيار الطريق الجديد الذي تبدأ منه مسيرة حياتكم ومستقبلكم الزاهر إن شاء الله

  10. اين التقوى اين الخوف من الله على كل حال سنقف امام الله وهناك كل سياخذ حقه بما فعل الحمد لله على نعمة الاسلام وكل من يشوه الاسلام عقابه شديد باذن الله

  11. مبروك التخرج للجميع وعقبال التخرج بالجامعات والتخرج والحصول على يبطاقه تسمح لك بدخول الجنه ايضا

  12. بالعكس كثير حلو وهادي والطلاب بكون عندهم مجال يشوفو بعض
    موش لبس ورد ولبس ذهب وبالاخر الطالبه ما حصله على بجروت كامل ….

    1. كل الاحترام للادارة المدرسة اتمنى ان تستمروا على هذا النهج كل سنة واتمنى من باقي المدارس ان تلغي حفلات التخرج الباهظة والمقرفة وتكون الحفلة عبارة عن يوم ترفيهي في احضان الطبيعة للمعلمين والطلاب فقط يتمكن فيها الطلاب من توديع معلميهم وزملائهم بشكل بسيط وجميل وعفوي ليس بالخطابات والمجاملات والمظاهر الكاذبة وبنشر الورود التي تكون اكثر من البشر لو جمع ثمنها لمونت المدرسة طول السنة.

      1. كل الاحترام على التدخين !
        كل الاحترام على السيارات الميتسوبيشي التي لحقت وبعضها كان قبل وصول الصفوف هناك!
        على ماذا الاحترام على ترك الطلاب بلا اكل وهجوم المعلمون والمرافقون على الاكل كأنه في مجاعة!
        كل الاحترام للمعلمون والشغيلة الذين احضروا اطفالهم للاكل !
        كل الاحترام على ماذا على الذين لموا ما تبقى من هدايا ومن امور اخرى!
        كل الاحترام على عدم الاصغاء وعلر عدم تنظيم القعود وعدم سماع اي شيء!
        كل اتلاحترام على ماذا يا اختي على الفوضى على الحركوت على التدخين على سب وشتم الاخرين!
        كل الاحترام لمن لانه الكثير من الطلاب لم يأكلون وهم المعمول لهم الحفل!
        كل الاحترام لان الطلاب الذين دفعوا لم يأكلون والذين لم يدفعون هم الذين اكلوا!

        1. الى tata انت حاقد وكذاب وانت معلم فاشل ومكشوف والطلاب يعرفونك لا تختبئ خلف اسم tata

        2. أولا السيارات التي حاولت اللحاق … المدير بذاته قام بطردهم ومن الحفل واعادتهم للمدرسة …
          ثانيا – الطعام كان بوفرة وكافي لجميع الطلاب ومن حق المعلمين ان يأكلو فلماذا هذا الكذب والافتراء !!
          انا طالب كنت بالحفل ولم أر الفوضى والشتائم التي تتحدث عنها يا محترم ! بالعكس تماما كان حفل رائع ومنظم وغالبية الطلاب ردود فعلهم ايجابية ويبدو انك من الاقلية القليلة التي انتقدت الحفل

        3. شكلك بقيتيش بالحفل ! لانو لو بكيت مستحيل تحكي هيك يا حاقد و***
          شو هالمستوى الي بتحكي في …!
          وك لويني واحد غريب ومش من الطيبة حتى مستحيل اصدق
          وغير هيك الاغلبية تجاوبهم ايجابي وبناقدوك انت فاحسبها مرتين قبل ما تكتب اشي !
          واذا بدك تكتب اكتب واقع مش خيال…

        4. ماذا نعمل مع الطلاب المدخنون والذين عددهم قليل وهم موجودون في كل مدرسة وفي كل مناسبة علينا النظر اللى الامور الايجابية !

      1. كفر كناوية اهل الطيبة مبين عليهن راقينورايقين بعملوا حفلاتهم في المنتزهات عند اولاد عمهن وفي ساعات الصباح ليش ما تعملوا زيهن في مدرستنا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *