5تسويق

كيف يختار العرسان كراميكا لبيوتهم ؟

ان أحد الامور الاكثر تعقيداً وإثارةً للحيرة للعرسان هي أختيار نوعية الكراميكا “السيراميك” والبلاط لبيتهم ، فإختيار الكراميكا أمر مهم للمنظر العام للبيت ، والكثير من العرسان لا يعلمون كيف يختارون ويحتارون كثيراً قبل الاختيار ، خرجنا لنتحرى هذه الظاهرة عن قرب .

1-(19)

من المؤكد ان كل زوج من العرسان يسأل نفسه ، كيف أختار كراميكا وبلاط بيتي ؟ وما هي المعايير الاهم لهذا الاختيار ؟ هل من الممكن ان يتنازل العرسان الجودة مقابل السعر خصوصاً في هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة ؟ وكيف يمكن التوفيق بين رأي العريس وعروسه خصوصاً ان لكل واحد منهم رأيه وذوقه الخاص .

التقينا بالسيد هيثم عازم ، صاحب محل ” كراميكا دلال ” الذي قال لنا :” لدينا في محلنا أكثر من 5000 نوع مختلف من الكراميكا والبلاط ، فقد عودنا زبائننا على الجودة والتنوع ، نحن نسعى دائماً الى ملائمة الاسعار والجودة مع قدرات العرسان المادية والاقتصادية ، فلا يمكن اخفاء المشكلة الاقتصادية فعلى رغم الوضع الصعب الا ان الغالبية العظمى مستعدين للدفع مقابل جودة عالية وهذا امر جيد لان الكراميكا والبلاط من أهم اساسيات البيت ، ومن الاغراض التي تدوم طويلاً ” ، هيثم عازم انتقد احدى الظواهر التي يراها سلبية حسب رأيه ايضاً :” هناك ظاهرة  سلبية برايي اكثر من التوجه الى الاسعار الرخيصة دون فحصها وهي ان بعض الازواج الشابة يظنون ان البضاعة التي تكون من خارج محلات الطيبة ذات جودة اعلى وهذا امر خاطئ ففي الطيبة الكثير من المحلات باسعار وجودة عالية ، وأقول لهؤلاء الازواج ان هذا الامر يضر بمحلات أبناء بلدكم اقتصادياً ” .

التقينا ايضاً بكل من محمد عازم  صاحب كراميكا المثلث  وعبد العظيم عازم صاحب كراميكا ابو الريم وعبدالسلام حاج يحيى اب لشباب يجهزون بيوتهم في هذا الفيديو .

1-(2)

1-(3)

1-(7)

1-(9)

1-(14)

1-(15)

1-(18)

1-(20)

1-(22)

1-(23)

1-(24)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *